أخبار العالم

«عبدالخالق» يشيد بالتجربة الصينية في التعليم الفنى

التعليم 18

استقبل الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، الأربعاء، الدكتور هوا وين جيه، المستشار التعليمي لسفارة جمهورية الصين لدى مصر، وأكد الوزير عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين، مشيرا إلى أن التعاون المشترك بين البلدين في المجال التعليمي سيزيد من فرص التعاون في المجالات الأخرى.

وأشاد عبدالخالق بالتجربة الصينية في مجال النهوض بالتعليم العالي الفني، لافتا إلى ضرورة الاستعانة بالخبراء الصينين في هذا المجال واضطلاعهم بشكل مباشر بإصلاح بعض المعاهد الفنية، لدعم جهود مصر الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتلبية احتياجات سوق العمل بتوفير عمالة فنية عالية المستوى.

وطالب الوزير بأهمية إنشاء منتدى لرؤساء الجامعات المصرية الصينية على غرار منتدى رؤساء الجامعات الصينية العربية، على أن يكون الانعقاد بالتوالي بين مصر والصين، لتبادل الأفكار والرؤى والتجارب بين الجامعات المصرية والصينية.

وأكد عبدالخالق حرص وزارة التعليم العالي على استقبال أعداد أكثر من الطلاب الصينيين الوافدين، لدراسة اللغة العربية بالمراكز الجامعية المصرية، لزيادة فرص التقارب بين الجانبين، متعهدا بتذليل كل الصعوبات التي تواجه الطلاب الصينيين الدارسين بالجامعات المصرية.

وخلال اللقاء تم التأكيد على عدد المنح الدراسية المقدمة من الصين لمصر، والتي تصل إلى 100 منحة سنويا.

من جانبه، أكد المستشار التعليمي الصيني حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر، في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والصينى، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى