أخبار العالم

عبدالرحمن يوسف: أحداث اليوم لا ألوم فيها المتظاهري ولكني ألوم الرئيس وكوادر الاحزاب

 

188229 178870265478545 5982736 n

شبه الشاعر عبدالرحمن يوسف في حوار مع الاعلاميه مني الشاذلي ببرنامج “جمله مفيده” ما يحدث في مصر الان بأحداث المنشيه التي وقعت عام 1954, وقال: “مصر تستفيق علي اليوم التاني من حادث “المنشيه” ويتم تصفية حسابات سياسيه, منذ سنوات طويله ووقود ذلك هم الشباب, وأضاف قائلا ويتم توريث ذلك عبرهم منذ يناير الي ان خُلع مبارك وتستدعي الان معارك تاريخيه لها اول ولا تريد ان تنتهي.
وأستطر قائلا توريث المعارك والاحقاد يعمل حتي الان وجميع احداث ما بعد الثورة منذ استفتاء مارس الذي لم يستشر فيه الشباب الذي قام بهذه الثورة ولم يري فيه رجل الدولة سواء مجلس عسكري او برلمان او غيره.
وتسائل قائلا ماذا فعلت ثورة يناير التي قفزت علي جميع المشاكل وتجاوزتها ؟

وطرح عبدالرحمن يوسف حلا يراه من وجهة نظره هو السبيل للخلاص من هذا المشهد
علي عدة مراحل, حيث قال “أقترح أن ينزل الف شيخ ازهري والف قسيس وام ومن كل تشكيلات المجتمع وينزلون عند الاتحاديه ويمشو ويصطفوا فورا لنوقف هذا الدم .

وأكد”يوسف” علي أنه لا يلوم التيارين المتظاهرين ولكنه يلوم المتسببين في هذا المشهد سواء كان رئيس دولة او كادر في حزب او جماعه وهذا المشهد مسيء لنا جميعا ولا معني له الا اعادة مصر للخلف واذا الاحقاد نقلت الي هذا الجيل فلن يكفينا عشرون عاما مقبله لنتخلص منها, مشيرا الي ان ما يحدث الأن أن الذي يحدث الان معركه سياسيه لا علاقه للثورة بها والطرفين اساءوا لمباديء الثورة .

المصدر | الشرقيه توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى