أخبار العالم

عبد العليم داود: إحالة البرادعى وصباحى للتحقيق يذكرنا بأجواء سبتمبر

s1220111317326قال عبد العليم داود وكيل مجلس الشعب المنحل، إن إحالة كل من الدكتور محمد البرادعى وحمدين صباحى وعمرو موسى إلى التحقيق بتهمة محاولة الانقلاب على نظام الحكم، يذكرنا بما كان يحدث أيام النظام البائد عندما كان يقوم البعض بتحريض من انظام بتوجيه بلاغات ضد رموز المعارضة للنيل منهم نتيجة مواقفهم المعارضة للنظام.

وحذر عبد العليم فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، من عودة اجواء سبتمبر 1981 ومن خطورة إحالة المعارضين الى جهات التحقيق، مشيرا الى أن ذلك سيتسبب فى زيادة حالة الغليان والاحتقان فى الشارع المصرى.

وأضاف: “يبدو أن القائمين على ادارة شئون البلاد لا يدركون حقيقة الوضع، وليست لديهم رؤية للموقف الذى تمر به البلاد، لافتا إلى أن أسلوب تشويه المعارضين لن يصب فى مصلحة النظام، وإنما يخصم من رصيده ويجعل أى دعوة للحوار الوطنى لا تجد صدى”، مطالبا بعدم إجراء أى حوار مع النظام إلا بعد أن يتراجع عما يقوم به من تلفيق التهم ضد رموز المعارضة، وأن يقدم حزب الرئيس اعتذار عن التهم التى تم توجيهها لرموز وطنية.

وتابع: “لا يمكن أن جماعة الإخوان وحزب “الحرية والعدالة” ليس لهما علاقة بتوجيه تلك الاتهامات”، لافتا إلى أن ما يحدث الآن هو استمرار لسياسات النظام السابق، وموضحا أن مثل هذه البلاغات هى ألاعيب وأمور مكشوفة لن ينخدع بها الرأى العام.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى