رأي

عبد الله اسماعيل | يكتب : كيف نكون مع مصر؟

11535934_10206848769916732_7410523016296503877_n-150x150
لا شماتة حينما نحذّر من خطر محاولة دحض التهم على أنها محض افتراءات و ادّعاءات كاذبة بدون استناد على دفاع قوي في قضايا يتم تدويلها عبر دول عظمى لها مطامع في الشرق الأوسط و لنا معها تاريخ طويل من الشد و الجذب و السلم والحرب , و الدفاع عن مصر في قضية سقوط الطائرة الروسية في أجواء سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي المصري بمثل هذا الأسلوب المحلي الهادئ قد يكرر معنا مأساة ليبيا في قضية لوكربي ؛ بل العين الاستخبارتيه بالعين , و التقرير الصحفي المتحدّث باللغة الانجليزية و غيرها من اللغات العالمية بمثله , و اتخاذ سياسيات حازمة و على الملأ ضد كل مسؤول يثبت تورطه أو تقاعسه عن أداء مهمته , و إذاعة المؤتمرات الصحفية المعززة بالصور و الفيديوهات للرد على كل التهم و الإدعاءات .

و عدم الاكتفاء بالإنكار مع ترك الوقت يأخذ موقفه مع دول نعرف أنها تتربص بنا الشر و تاريخها في سلب الشعوب و نهبها و احتلالها ثم تزييف الوقائع على أنها تعمّرها على مر السنين لا ينتهي .
..
الجهد الشعبي لنقل صورة الوضع الأمني في شرم الشيخ و دعم السياحة بها مشكور جدا و لا يصدر إلا من محب و مخلص و لكنه لا يغني عن تدويل القضية في الإعلام الغربي الرنّان شيئا .
.
و شعار مع مصر يكون بالفعل و ليس بالقول حينما نقف في صف دولتنا ضد أي أجنبي أو مدّعي للوطنية يريد بها السوء , و عبر تكويننا مجموعات ضغط عالمية للوصول إلى الحقيقة و معرفة ملابسات الحادث , فليس فينا و لا منا من يدعم الإرهاب , فكيف نسكت على اتهامنا به ؟ بل كل من يريد المساس بمصر و أمنها من العرب أو الأجانب هم الإرهاب بعينه و لا صلة لنا بهم لا بالدم و لا بالدين .
..
أكرر النداء بوجوب اتخاذ تدابير إعلامية و سياسية عالمية أقوى بكثير مما هو واقع و عدم اعتبار المهمة منتهية و ناجحة بمخاطبة الجمهور الداخلي عبر إعلام يقوم بدور أشبه ما يكون بأعمال المرتزقة ؛ فصورة مصر أمام العالم ليست الابتسامة التي يريد أي منا رسمها في هذا التوقيت , بل يجب إظهار مكامن القوة و الرد السريع بشفافية تتناسب مع الكارثة التي تم الترويج لها إعلاميا في الخارج .
..
أخيرا من الدهشة معرفة أن فلسطين التي لم تمتلك يوما وسائل إعلام تنقل صوتها إلى العالم لتؤكد لهم مرارا و تكرارا أنهم هم أصحاب الأرض و أن إسرائيل هي جاثوم صهيوني يقبع على صدور العرب و ظلم مبني على الاعتداء والاحتلال , و لذلك حتى يومنا هذا عندما يبحث مهتم غربي بشأن الصراع العربي الإسرائيلي يتفاجأ حينما يعلم ان اليهود محتلون و أن الفلسطينيين سكانٌ أصليون .

مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن الشرقية توداي

 

زر الذهاب إلى الأعلى