أخبار العالم

عبد المنعم الشحات: لا نعادى ولا نؤيد أبو إسماعيل سياسيا

عبد المنعم الشحات

دخل الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث الإعلامى باسم الدعوة السلفية، فى نقاش مع عدد من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية على شبكة التواصل الاجتماعى “تويتر”، حيث قال فى تغريدة: “مع تقديرى للشيخ حازم فإن النداء المتكرر بالاستعداد لاجتماع ما فى وقت ما بناء على ما ستسفر عنه دراسات ما نموذج لموانع التحالف السياسى معه”.

وأبدى عدد من أنصار أبو إسماعيل اعتراضهم على تغريدة الشحات فقال أحدهم: “نفسى أعرف سر عداوتكم له، والله مش تعصب له، لكن قلتم عنه ما ثبت بالفعل أنه ليس فيه أرجو التوضيح” ورد الشحات: “لا نعاديه وإنما لا نؤيده سياسيا ويلاحقنا الجميع بالسؤال فوجدت هذا أحد أمثلة اعتراضنا على طريقة تفكيره سياسيا”.

وذكر آخر: “أنا أرى أن الحزب انشغل تارة بالإخوان وتارة بأبو إسماعيل، فى حين أن البديل “لا شىء” لا نبنى نجاحنا على إفشال الآخرين” ورد الشحات قائلا: نصيحة يجب أن تراعى مع أنك إن دققت ستجد أن الكلام على الآخرين لا يأتى إلا فى معرض الإجابة على اعتراضاتهم”.

وأضاف أحد أنصار أبوإسماعيل: “طيب يا أخى اعتبروه جبهة اﻹنقاذ والمنحرفين فكرا وسلوكا!!؟ طب اعتبروه شفيق!!؟”

ورد الشحات:” فاوض النبى صلى الله عليه وسلم من هو أكثر انحرافا مما ذكرت ومع هذا أنكر على خيار أصحابه مع أننى هنا لم أكن منكرا وإنما موضحا”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى