أخبار الشرقية

عزازى.. نقص “غاز الصب” سبب رئيسى فى أزمة البوتاجاز بالشرقية

1

كتبت – إيمان مهنا

أرجع الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، سبب نقص المعروض من أسطوانات البوتاجاز فى المحافظة إلى العجز الشديد فى كميات الواردات من غاز الصب، العنصر الأساسى لإنتاج الأسطوانات، موضحا أن الحصة الشهرية المخصصة من غاز الصب للمحافظة 27 ألف طن، وهو الغاز الذى يتم تعبئته فى أسطوانات بمحطتى شرفيل وبترولاند لتوفير 2 مليون و160 ألف أسطوانة.

وأوضح المحافظ أن ذلك تسبب فى حدوث نقص الكميات المعروضة، علاوة على تدافع الأهالى لشراء الأنابيب واستيلاء البلطجية عليها من المستودعات التى يتواطأ عدد منهم لبيعها فى السوق السوداء بأسعار تتراوح بين 25 و35 جنيها، خاصة لأصحاب مزارع الدواجن التى يستخدمونها فى التدفئة، مشيرا إلى أنه منذ أيام بدأت كميات الغاز الصب تنتظم فى الوصول إلى محطتين بوقع 720 طن يوميا.

وأضاف عطية أبو الغنيين مدير عام التجارة الداخلية أنه تم تكثيف الحملات على مزارع تربية الدواجن وأصحاب محلات المأكولات الجاهزة، وتحرير 47 محضرا وتسكين لجان تموينية بالمستودعات لمراقبة توزيع الأسطوانات، مع تشديد الرقابة على سيارات شباب الخارجين لإحكام السيطرة على توزيع الأسطوانات التى يحصلون عليها.

وتشهد الشرقية أزمة حادة فى أسطوانات البوتاجاز منذ فترة، مما دفع الأهالى إلى الاعتصام وقطع الطرق الرئيسية عدة مرات آخرها قطع أهالى قرية الزنكلون اليوم لطريق الزقازيق – منيا القمح.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى