تقارير و تحقيقات

عزبة «أبو زيد» بفاقوس بلا مدخل والأهالي: «كأننا من كوكب تاني»

عزبة أبو زيد بفاقوس يطالبون المسؤولين بعمل كوبري يربطهم بالمركز 2

كتبت | رويدا عادل

يسعي كل إنسان لتحقيق حلمه عن طريق الجهد والسعي وراءها ، فماذا إن لم يتواجد الطريق الموصل للبداية ، فهل يموت الحلم ؟ ، يبحث الإنسان دائمًا على توفير الراحة لنفسه لعدم التعرض للمخاطر التي تواجهه ، فمن حقه العبور ليواصل عمله ، تتمع كثير من القرى بالطريق المتسع للأهالي المؤدي للحياة والعالم الخارجي ، فما بالك بعزبة أبو زيد يمرون على طريق لا يتسع لشخص ،سنوات مرت وما زالت عزبة «أبو زيد» التابعة لـ «قرية العارين» مركز فاقوس ، أكثر من «3» آلاف نسمة يعيشون حياة بدائية ، معزولين عن العالم ،يعانون من سوء تواجد الكوبري الموصل لباقي أجزاء المركز ،والذي يعد اسمًا فقط .

عزبة أبو زيد بفاقوس يطالبون المسؤولين بعمل كوبري يربطهم بالمركز 1

رصدت «الشرقية توداي» معاناة أهالي عزبة أبو زيد ، حيث قال «السيد الشبراوي» أحد أهالي القرية  ، المشكلة عبارة عن كوبرى مدخل عزبة «أبو زيد» بالعارين ،مدخلها الأساسى لجميع الأهالي معزولة عن مركز فاقوس ، الكوبرى منهار منذ عام «1970» ، ولا يوجد أي تدخل من المسؤلين «كأننا من كوكب آخر» .

وأضاف إذا أردنا الذهاب لفاقوس نذهب من داخل أبو كبير ، و أصبح إقامة الكوبري ضرورة ملحة بعد أن سقط جرار زراعى من على الكوبري و توفى السائق ، إلى متى سننتظر تحقيق أحلامنا ؟ ، ليست بمستحيل ، ولا بالصعوبة ، ولكنها بنظرة المسؤلين لنا بعين الرحمة ، حيث يخدم هذا الكوبري ثلاث عزب وهما : عزبة راشد ، وعزبة عفيفى ، و عزبة نعمان ، ومن أبوكبير يخدم قرية العارين ، و عزبة الحمر  ، و أبوسويلم .

وأشار لصعوبة وصول الأسعاف والمطافي للعزبة بسبب انهيار كوبري «ترعة ميمون» ، أصبح الأن معدية «خشب» لمرور الموتسكلات والتكاتك دون إعادة إنشائه رغم تسجيله كـكوبري منشأ في أوراق الحكومة .

مؤكدًا الشبراوي بمطالبة إقامة كوبري منذ سنوات طويلة ولكن لم يلتفت المسؤلون لطلبهم، معربًا عن أمله في تحقيق اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية لحلمهم .

28379077 412504315857274 3719359568672746710 n 1

واستكمل تم إرسال الشكوي لرئيس الوحدة المحلية وكان رده على النحو التالي : تم وضع تغطية على ترعة منزل ميمون الواصلة لمدخل عزبة أبو زيد في خطة الوحدة المحلية بالبيروم 2017 /2018 بعرض 8 أمتار على أن يتم توسعة الطريق إلى 6 أمتار.

وأضاف لم ينفذ شئ حتى ، وقام  «محمد سلامة» رئيس الوحدة المحلية بالبيروم ، بعد سنة بالرد و رفض التغطية ، منذ 2015 اقترحت التغطية لسرعة التنفيذ عن إنشاء كوبرى مسلح ، والأن يذكرنا برفض الخطة ، أين كانوا منذ 3سنوات ؟ .

ومن جانبه قال «رمضان أدهم » ، الموظفين لا يتقون الله في أعمالهم ، ولا يبالوا للقرى ما دام يعيشون حياة كريمة مليئة بريش النعام .

وقال «سلامة عبدالسيمع» ، كَثُرت الوعود دون استجابة ، أطالب رئيس مدينة فاقوس و محافظ الشرقية أن يضعنا في عين الاعتبار ، و زيارة العزبة لرؤيتها على الطبيعة ويشعر بالأهالي و يرفع المعاناة عنهم .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى