سياسة

عصام سلطان: حينما أسمع هيكل يردد توقعاته السلبية استبشر خيراً

عصام سلطان
قال عصام سلطان، النائب البرلمانى السابق، إنه يستبشر خيرا، حينما يسمع ما يردده الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل – مع الإعلامية لميس الحديدى – من توقعات سلبية ومحبطة لمستقبل مصر.

وأضاف سلطان عبر تدوينه بثها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” قائلا: “مهما يكن وبدون محاولة لاستباق الحوادث فإن إسرائيل مقبلة على عملية انكسار تكاد تكون محققة، سواء من الداخل أو من الخارج”، هذه العبارة حرفيا كتبها الأستاذ هيكل بالأهرام يوم 2 يونيو ١٩٦٧ أى قبل الهزيمة البشعة التى لحقت بنا وليس بإسرائيل، بليلتين اثنتين، فى مقاله الشهير “بصراحة” بالعدد٢٩٣٩٣”، مع الأخذ فى الاعتبار أن هيكل وقتذاك كان الرجل الأوحد المتاح والمباح له الاطلاع على كافة المعلومات والأسرار المدنية والعسكرية”.

وتابع سلطان قائلا: “حين أستحضر هذه العبارة، ثم أطالع على ما يردده هيكل أسبوعيا مع أختنا فى الله لميس الحديدى، من توقعات سلبية ومحبطة ويائسة لمستقبل مصر، فإننى أتفاءل بشدة، وأستبشر خيرا، لأن هيكل الصحافة، هيكل المدرسة، هيكل الثقافة والتاريخ، لازال كما هو لم يتغير، وتلامذته لازالوا على الدرب سائرين.. التحية للأستاذ هيكل، والتحية لأتباعه، والبشرى لنا”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى