أخبار العالم

عفيفي: الشورى لن يستطيع تمرير قانون حق التظاهر قبل مظاهرات 25 يناير القادم

images17

أكد محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم حركة 6 أبريل، أن الحركة تقف ضد مشروع قانون تنظيم حق التظاهر الذي تناقشه لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى تمهيدًا لعرضه على المجلس لإقراره، لأن التظاهر هو حق مكفول للجميع والحركة ضد وضع أي نوع من القيود على هذا الحق سواء أكانت قيودا في المكان أو الوقت.

وأضاف عفيفي أن أي مواطن من حقه التظاهر في المكان والوقت الذي يريده، وأن محاولة تقييد حق التظاهر لأي مواطن ما هي إلا محاولات إخوانية لتقييد التظاهر ضدهم، وأكد أن هذا القانون سيؤدي إلى الصدام بين الحكومة والكثير من القوى السياسية.

وصرح عفيفي أن هذا القانون لن يستطيع مجلس الشورى تمريره قبل مظاهرات يوم 25 يناير القادم، وأنه حتى لو تم تمريره لن يقف هذا القانون في وجه المظاهرات المقرر إقامتها في جميع محافظات مصر ضد حكم الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن النظام السابق كان أعتى من حكم الإخوان ولم يستطع الصمود أمام الثوار وانهار في 18 يوما.

كما أعلن عفيفي أن أي تدخل عنيف من قوات الشرطة أو فض اعتصام بالقوة هو “مسمار في نعش أي نظام”، وأن استخدام العنف من الداخلية يضر السلطة والحكومة أكثر مما يضر الثوار، وأضاف أن الإضراب هو أحد أساليب الاحتجاج المكفولة للجميع.

وأكد عفيفي أن محاولة إصدار قوانين عقوبات ضد الإضراب أو التظاهر أو الاعتصام هي محاولة لترهيب المواطنين والاستيلاء على حقوقهم في التظاهر والتعبير عن غضبهم، مضيفا أن الإضراب حق مشروع في ظل الفقر والجوع وحالة التدني الاقتصادي والسياسي التي تعيشها البلاد، مؤكدًا أن هذا القانون سيتسبب في زيادة المظاهرات أكثر.

المصدر : الوطن

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى