أخبار الشرقية

“علشان خاطر مصر”.. 80 ألف مصري بالسعودية سجلوا بياناتهم للتصويت في الانتخابات

انتخاب

كتب – أ ش أ

لاقت الدعوة لتسجيل المصريين في الخارج بياناتهم للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة إقبالًا كبيرًا من الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، إذ بلغ عدد المسجلين من المقيمين في السعودية حتى الآن نحو 80 ألف مصري.

وتقوم السفارة المصرية والقنصلية في كل من جدة والرياض وصندوق رعاية المصريين في السعودية، بجهود كبيرة لاستيعاب عدد من يريدون تسجيل أسمائهم في كشوف الناخبين في الخارج قبل انتهاء المهلة القانونية بعد غدٍ السبت، ويتوقع أن يشهد اليومان المقبلان إقبالًا كثيفًا من كل أنحاء العالم على موقع التسجيل على الإنترنت.

وأطلق عدد من النشطاء في الجالية المصرية بالسعودية على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي حملة “علشان خاطر مصر” دعوا فيها المصريين في الخارج إلى تسجيل أسمائهم في كشوف الناخبين، وأطلق “صندوق رعاية المصريين” حملة تحت شعار “كن إيجابيًا وشارك في اختيار من يمثلك في البرلمان”.

وتسهل القنصلية المصرية في الرياض وجدة وصندوق رعاية المصريين التسجيل لمن لا يستطيع التسجيل، كما تقدم الاستشارة أو الدعم الذي قد يحتاجه لعملية التسجيل.

كان مجلس الوزراء قد أقر فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف، مشروع مرسوم بقانون بشأن تصويت المصريين المقيمين فى الخارج فى الانتخابات العامة والاستفتاءات والمتضمن تكفل الدولة للمصريين المقيمين خارج البلاد ممارسة حق الاقتراع فى الانتخابات العامة وإبداء الرأى فى الاستفتاء.

ويتضمن المرسوم تشكيل اللجان العامة المشرفة على الانتخابات والاستفتاء خارج البلاد من عدد من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلي وتعيين أمين لكل لجنة من العاملين بوزارة الخارجية وتشكيل اللجان الفرعية من رئيس آخر احتياطى من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى وأمين سر وعضو من العاملين بوزارة الخارجية والعاملين المدنيين بالدولة.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى