منوعات

علماء يكتشفون بحرا مدفونا عمره 52 مليون سنة

علماء يكتشفون بحرا مدفونا عمره 52 مليون سنة

اكتشف علماء أمريكان بحرا مدفونا في منطقة بحر الفلبين، يعود إلى حقبة الديناصورات، ويتمنى العلماء أن يساعدهم هذا الاكتشاف الكبير على فهم تلك الحقبة بشكل أفضل.

ونشرت مجلة “البحوث الجيوفيزيائية”، المختصة بالبحوث الجغرافية، دراسة عن بحر دفين عمره ملايين السنين، يعود للحقبة، التي وجدت فيها الديناصورات، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وأوضح الباحثون الأمريكيون من جامعة “هيوستن”، بأنهم حددوا مكان البحر الدفين في منطقة بحر الفلبين الواقعة في شرق آسيا، وهو يمثل الجزء الشرقي من المحيط الهادي.

وأضاف العلماء، أن البحر الدفين يعود إلى حقبة زمنية مضت تقدر بـ52 مليون عاماً، حينما كانت الديناصورات تسود على سطح الأرض.

بينما نشرت مجلة “العلوم لايف”، مقالة عن البحر الدفين، أشار فيها “جوني وو” عالم الجيولوجيا بجامعة “هيوستن”، والمشرف الرئيسي على الدراسة، إلى أن النتائج التي توصل إليها الباحثون تمثل أهمية كبيرة للعلوم الجيولوجية.

وتابع “جوني”، أنهم سيواصلون أبحاثهم في المناطق، التي تشهد ظواهر كونية غامضة لها علاقة بطبقات الأرض مثل جنوب أمريكا أو جبال الهيملايا، كما سيعيدون تقييم النتائج التي توصلوا إليها على أمل أن تقودهم إلى أفكار جديدة تكشف معلومات جديدة عن كوكب الأرض.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى