سلايد

علي هامش لقائه بممثلي قطاعات الناشئين بالأندية.. وزير الرياضة يُكرم سمر حمزه ويحيي قنديل ومحمد طارق الرشيدي

الرياضة يُكرم سمر حمزه ويحيي قنديل ومحمد طارق الرشيدي

قام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بتكريم اللاعبة سمر حمزة بطلة المنتخب الوطنى للمصارعة، ومحمد طارق الرشيدي لفوزه بلقب بطولة العالم للرياضات الإلكترونية فى لعبة كلاش رويال، وبطل ذوي الهمم يحيي قنديل كأول شخص ذو متلازمة داون في العالم يحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وصاحب 60 ميدالية في السباحة والفروسية.

أشاد الدكتور أشرف صبحي بفوز المصارعة المصرية سمر حمزة بالميدالية الفضية في إنجاز تاريخي، والتي تعد أول ميدالية مصرية في بطولة العالم للمصارعة بعد غياب 15 عاماً عن التتويج ببطولات العالم.

وقال الدكتور أشرف صبحي: “هذه الميدالية ستكون بداية لميدالية ذهبية أن شاء الله، وكلنا معاكم ووراء كل الأبطال المصريين الذين يحققون الإنجازات ويرفعون علم مصر عالياً في جميع المحافل الدولية، في ظل الدعم اللامحدود من القيادة السياسية والدولة المصرية والاتحادات الرياضية المختلفة لجميع اللاعبين”.

ووجه وزير الشباب والرياضة خلال لقاؤه بالبطلة المصرية، بتوفير كافة أوجه الدعم اللازمة لتحقيق الاستمرارية، وأن تكون الفترة المقبلة والتي تعد بداية الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 سوف تشهد تكثيف لمشاركة المنتخبات المصرية في مختلف اللعبات في جميع البطولات والمنافسات العالمية لمختلف الأعمار السنية.

أثني وزير الرياضة علي الإنجازات التى يحققها أبطال مصر فى مختلف المنافسات، بفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية، والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأولمبية والبارالمبية والاتحادات الرياضية لتنفيذ المعسكرات التدريبية للاعبين وتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم.

وكانت اللاعبة سمر حمزة بطلة المنتخب الوطنى للمصارعة قد أحرزت الميدالية الفضية فى منافسات بطولة العالم للمصارعة فى صربيا لوزن -76 كجم، كأول لاعبة مصرية تتوج بميدالية فضية فى تاريخ بطولات العالم للمصارعة، بينما تُوج محمد طارق بلقب بطولة العالم للرياضات الإلكترونية فى لعبة كلاش رويال.

كما كرم الدكتور أشرف صبحي، بطل ذوي الهمم والقدرات يحيي قنديل كأول شخص ذو متلازمة داون في العالم يحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال – تخصص في الإدارة الرياضة من جامعة اسلسكا مصر، كما حصل علي ٦٠ ميدالية في بطولات العالم للسباحة والفروسية، ويُجيد التحدث بأربعة لغات، وتم تكريمه من رئيس الجمهورية في احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الثانية.

لافتًا أن هذا التكريم يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برعاية أبناء مصر من ذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة، والعمل على إشراكهم ودمجهم في مختلف البرامج والمشروعات، بالإضافة إلى الإهتمام بهم ورعايتهم ودعم الأبطال الرياضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى