توك شو

عمرو أديب: «سعر زجاجة المياه سيكون مثل لتر البنزين»

أديب يطالب ببيع الشركات الحكومية

كتب | شادي زعبل

طالب الإعلامي عمرو أديب، الحكومة بالإسراع في الإعلان عن الحلول البديلة لمياه النيل خاصة في ظل تعامل مصر مع طرف غير متعاون مثل إثيوبيا، قائلا: «الحكومة عاملة زي المنتخب لا تتحرك إلا في آخر لحظة».

وأضاف أديب خلال حلقة اليوم من برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «أون أي»، أن هناك جهات في الدولة تعمل منذ عامين على حل الأزمة، مثل الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان، ولكن يجب على المواطن أن يشعر بذلك، ولا ينظر البيان الذي سوف يلقيه وزير الزراعة ليطمئنه على المياه.

وأكد أديب أن الحرب القادمة ليست بالمعدات العسكرية كما يتوقع البعض ولكنها حرب مياه، وسعر زجاجة المياه سيكون مثل لتر البنزين، وأن مصر تواجه خطرا حقيقيا بسبب المياه.

وذكر أنه بالرغم من قانون صادر لتغريم من يهدر المياه 20 ألف جنيه إلا أنه مازال حبيس الأدراج، مضيفًا: «مفيش حد في مصر بيفتح محل الصبح من غير ما يرش مياه».

وناشد أديب الشعب المصري بترشيد استخدام المياه قائلا: «أرجوكم مفيش وقت رشدوا المياه نفذوا القانون وتعاملوا مع الموضوع بجدية لأنه سيأتي يوم أصفر بسبب قلة المياه».

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى