أخبار الرياضة

عمرو جمال من بيدفيست إلى هلسنكي لقيادة هجوم منتخب مصر بالمونديال

عمرو جمال

كتب | شادي زعبل

بعد الظهور الأول لعمرو جمال لاعب فريق هلسنكي الفنلندي والمعار من الأهلي لنهاية الموسم الحالي، مع فريقه الحالي أمام كوبيون والتأهل لنصف نهائي كأس فنلندا.

هل يقترب من العودة لمنتخب مصر؟ سؤال يطرح نفسه بكل المقايس في ظل النقص العددي الذي يعاني منه المنتخب الوطني في هذا المركز والذي لا يوجد به سوى مروان محسن لاعب الأهلي وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتج براجا البرتغالي، وأحيانا يعتمد هكتور كوبر المدير الفني للفراعنة على محمود عبدالمنعم كهربا لاعب اتحاد جدة السعودي في هذا المركز وأيضا محمد صلاح لاعب ليفربول الأنجليزي.

وشارك عمر جمال قرابة 15 دقيقة وظهر خلالها بشكل طيب كأول مشاركة له في الدوري الفنلندي والظهور الأول مع فريق هلسنكي، وترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن نية كوبر للسفر لفنلدا لمتابعة غزال الأهلي كما يلقبه البعض لتقيمه والحكم على مستواه من خلال المباريات التي سيشارك بها.

ونرصد أسباب رئيسية قد تجبر كوبر على اختيار عمرو جمال لقيادة هجوم المنتخب في مونديال روسيا 2018 خاصة بعد عدم ظهور المهاجمين بشكل مميز خلال المباريات الودية .

1- يعد عمرو من العناصر الأساسية التي كان يعتمد عليها كوبر خلال الفترة الماضية، وخاض معه أكثر من مباراة بشكل أساسي في تصفيات المؤهلة لكأس العالم الماضية، وكان على وشك الانضمام للقائمة النهائية التي شاركت في بطولة أمم أفريقيا في الموسم الماضي، ولكن الإصابة أبعدته عن مرافقة بعثة المنتخب في البطولة التي أقيمت بالجابون، وحقق الفراعنة المركز الثاني بها.

2- يعاني المنتخب الوطني من نقص عددي في مركز خط الهجوم، ويعد عمرو جمال مع العناصر المهمة والتي تثق فيه جماهير الكرة المصرية منذ أن كان هداف للنادي الأهلي قبل إصابته بالرباط الصليبي منذ موسمين، ولكن نجح إلى حد ما استعادة مستواه البدني خلال الفترة الماضية ومشاركته مع فريق بديفيست الجنوب أفريقي، ولا سيما أن الدوري الجنوب أفريقي يمتاز بالقوة البدنية.

3- يميل كوبر للمهاجم المحطة الذي يمنح مساحات تحرك للجناحين، وهذه ميزة في عمرو جمال ونجح كوبر في استغلالها في أكثر من مباراة شارك خلالهما غزل الأهلي معه، وظهر بشكل جيد بالإضافة إلى تميزه في ضربات الرأس.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى