ثقافة و فن

عمرو سعد: استعد لبشر مثلكم بحفظ القرآن الكريم

2015_3_18_13_49_47_191

يبحث دائما عن الاختلاف، يهتم بالتعبير عن البسطاء مؤمنا بتأثيرهم على المجتمع، هو الفنان عمرو سعد، الذي شارك في الموسم السينمائي الأخير بفيلمين ”ريجاتا” و”أسوار القمر”.

التقى عمرو على هامش تكريمه في احتفال مجلة ”حريتي” باليوبيل الفضي، ليتحدث عن أعماله الفنية السابقة، وتلك التي يستعد لتقديمها الفترة المُقبلة.

أكد عمرو أن ظهوره العام الماضي من خلال 3 أفلام دفعة واحدة، كان من قبيل الصدفة، حيث كان قد انتهى من تصوير فيلم ”أسوار القمر” منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن الفيلم يتميز بجودة عالية بالنسبة للصناعة المصرية.

ولفت عمرو إلى أنه رأى نفسه مختلفا في ”أسوار القمر”، مضيفا ”الفيلم لمخرج كبير يقدم فيلم كل فترة طويلة، قدم الأكشن بصورة مغايرة عن المعتاد، وتميز بقوة الميكساج والجرافيك، واعتبره إضافة كبيرة للسينما المصرية”، مؤكدا أن تكلفة الفيلم كانت أكبر بكثير من النجاح الذي حققه في سوق الإيرادات، موضحا أن المنتج وليد صبري تمتع بجرأة بإنتاجه هذا الفيلم، وفتح جودة أعلى للمنتج المصري.

وأضاف عمرو ”جاءتني ردود أفعال إيجابية حول فيلمي ريجاتا وأسوار القمر، فالفيلمين تمتعا بإعجاب جماهيري”، مشيرا إلى أنه يحلم بتقديم أفلام لها مواصفات معينة تجعلها تعيش أكثر، وهو ما نجح في تحقيقه في أخر أفلامه.

وعن اهتمامه طوال الوقت بتجسيد أدوار البسطاء، قال عمرو ”نسبة الناس البسيطة التي تحتاج لاهتمام وتجسيد على الشاشة أكبر بكثير من أي نموذج آخر”، لافتا إلى أن تأثيرهم في المجتمع خطير، لذلك لابد من مخاطبتهم طوال الوقت.

ووصف عمرو حال السينما في الفترة الحالية بأنه أفضل من الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، والتي شهدت ركود وانصراف للجمهور، فبات هناك تطور نوعي ودولة تهتم بالسينما ومدركة لأهمية الصناعة، حيث تشهد السينما تطور ولكنه لا يُقارن بالمستوى الذي كانت عليه السينما، في الأربعينيات والستينات، فمصر كانت تتمتع بـ 3 أضعاف دور العرض الموجودة حاليا، حسب قوله.

وعن مسلسله الجديد ”بشر مثلكم”، قال عمرو ”أجلت تصوير المسلسل، لأنه يحتاج لإشراف من الأزهر الشريف، ولوقت طويل”، كاشفا أنه سيجسد دور داعية، واستعد لهذا الدور بحفظ جزء كبير من القرآن الكريم، وقرأ بعض الكتب، ”لكن مش كفاية إني ابقى جاهز للدور”.

وتابع عمرو ”نحتاج أن نضع يدنا على كثير من الأمور المسكوت عنها، فرسالة المسلسل غير موجهة للمصريين فقط، وإنما للمسلمين في العالم، لأن للأسف البعض كانت تربيته الدينية غير سليمة، وهو ما ألقى بظلاله في الفترة الأخيرة، وتسبب في مشاكل كثيرة جدا”.

وأكد عمرو أنه يحضر حاليا لفيلم سينمائي جديد، سيجمعه للمرة الثانية بمخرج فيلمه الأخير ”ريجاتا” محمد سامي الذي يبحث الآن عن فكرة للفيلم، متوقعا لسامي أن يقدم أعمالا سينمائية هامة، في ظل امتلاكه امكانيات تمكنه من تقديم شيء مختلف، حسب قوله.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى