سياسة

عمرو موسى: حاولنا الحفاظ على المساواة بين المصريين فى الدستور

عمرو موسى
أكد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، فى اجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، برئاسة إلهامى الزيات، أن اللجنة أفرطت فى صياغة المواد الخاصة بالحريات والحقوق، وسعت للحفاظ على مبدأ المواطنة والمساواة بين جميع المصريين ومنع التمييز، والتأكيد على حقوق المرأة فى العمل وتولى المناصب القيادية.

وقال عمرو موسى، إن الدستور الجديد سوف يمنح حقوقا حقيقية للعمال والفلاحين، وحقهم فى السيطرة الفعلية على التجمعات التى يمثلونها، ومنها تمثيل العمال بنسبة 50% فى إدارة شركات ومصانع القطاع العام.. وأن يمثل الفلاحون 80% من الجمعيات الزراعية للدفاع عن الفلاح الضعيف.

وأوضح أن اللجنة سوف تنتهى من وضع مشروع الدستور قبل نهاية الأسبوع الحالى، وسوف يكون جاهزا للتصويت عليه علنيا داخل اللجنة الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بعمل يفخر به أعضاؤها، وسوف تقدم للشعب دستورا يليق بمصر ومكانتها وهويتها ودورها الإقليمى والدولى.

وحضر الاجتماع بجانب رئيس اتحاد الغرف السياحية، أعضاء اللجنة ومجلس إدارة الاتحاد ومجلس إدارة اتحاد الغرفة التجارية، برئاسة أحمد الوكيل.

وحول وضع السياحة فى الدستور الجديد أكد عمرو موسى أن جميع أعضاء اللجنة يدركون جيدا الصعوبات التى تواجه صناعة السياحة فى الوقت الحالى، وانعكس ذلك فى مواد الدستور التى تعترف وتقر بأهمية السياحة، مثلها مثل باقى الصناعات والأنشطة الاقتصادية.

فى البداية رحب إلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية، بأعضاء اللجنة، وأشاد بالجهد الذى يبذلونه لوضع دستور يحقق طموحات المصريين، مضيفا أنه تم الاتفاق بين اتحاد الغرف السياحية والتجارية والصناعية على تشكيل لجان موسعة فور انتهاء اللجنة من وضع الدستور، لتطوف المدن المصرية لشرح الدستور، وتشجيع المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء عليه.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى