سياسة

عمرو موسى: دول العالم تعلم جيداً دور مصر فى مواجهة الإرهاب

%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88 %D9%85%D9%88%D8%B3%D9%89

قال الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، إن دول العالم تعلم جيدا ما الذى تقوم به مصر لمواجهة الارهاب، وإن عقد مؤتمرات لمواجهة التطرف والإرهاب أمر غير مرتبط بتوقيت معين.

وأضاف موسى فى تصريحات، اليوم السبت، خلال مشاركته فى مؤتمر: “الأمن الديموقراطى فى عصر التطرف والعنف” الذى ينظمه مركز دراسات السلام والتحول الديموقراطى التابع لمكتبة الإسكندرية- أنه فى الوقت الذى ينعقد فيه هذا المؤتمر فى مصر توجد مؤتمرات أخرى تنعقد فى دول أخرى بالعالم فى نفس الموضوع أو بشأن موضوعات سابقة.

وتابع أن دول العالم معبأة ضد الإرهاب وتعلم جيدا ما الذى تقوم به مصر لمواجهة الإرهاب، ومدى التهديد الإرهابى لمصر، وأن الإرهاب لا يواجه بأسلوب “رصاصة برصاصة فقط”، إنما بالتفاهم مع العقل ومخاطبة العقل والضمير ونشر المعرفة والتعليم، سواء على المدى المتوسط أو البعيد.

ومضى يقول: “إن وسائل نشر المعرفة أصبحت كثيرة ومتنوعة، من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها، وهى الأمور التى يستخدمها المتطرفون لنشر أفكارهم السوداء، وهى الوسائل التى يجب استخدامها بقوة فى المرحلة الحالية والقادمة وتنشر من خلالها المعرفة الصحيحة والتفسيرات السليمة“.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى