أخبار الشرقية

عمرو موسى يطالب بإلغاء قانون الطوارئ والإفراج عن المعتقلين

موسى1

كتبت  – آمال رسلان

طالب عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير بالإلغاء الفورى لحالة الطوارئ، والإفراج عن سجناء الرأى الذين اعتقلوا منذ 25 يناير، مشددا على ضرورة أن يتم محاكمة المواطنين أمام قاضيهم الطبيعى.

كما طالب موسى فى بيان رسمى ظهر اليوم، بتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة التحقيقات فى أحداث مسرح البالون، وماسبيرو، وشارع محمد محمود، مشددا على ضرورة أن يتم ذلك الأمر بالشفافية والسرعة اللازمة.

وأكد ضرورة الإسراع بتلبية حقوق الشهداء، والمصابين وأسرهم، وإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع التى عاشوا أو استشهدوا فيها، تخليدا لذكراهم بما يليق بما قدموه، واعتبر المرشح المحتمل خروج رأس النظام السابق واحدا من أهم الإنجازات لثورة 25 يناير.

كما أشار إلى التوافق الذى تم على تحديد إطار زمنى للفترة الانتقالية الجارية باعتباره خطوة أساسية نحو انتقال الحكم إلى سلطة وطنية منتخبة فى موعد غايته آخر يونيو القادم ، وأكد أن المرحله الحالية تتطلب أكثر من أى وقت مضى، أن تتضافر جهودنا جميعاً لنتفق على كلمة سواء ونتجاوز الخلافات، لنحمى الثورة ونعمل معاً لتحقيق مطالبها وأهدافها، ونحافظ على أمن مصر وأمانها ووحدةمجتمعها، ورفاهية مواطنيها ومواطناتها ولنواصل المسيرة لاستكمال بناء المؤسسات الدستورية، واضعين نصب أعيننا المصلحة المصرية التى يجب ان تعلو فوق أى اعتبار.

وقال: “إن أمامنا عاماً جديداً على طريق استكمال مسيرة الثورة تعلن فيه الجمهورية المصرية الثانية، ويتولى الحكم فيها رئيس منتخب يحكم بإسم الشعب حقيقة لاأفتراضاً، ويصاغ خلاله الدستور، وتمكن مختلف سلطات الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها البرلمان من المشاركة فى حكم البلاد كل بما يحدده له الدستور من موقع وسلطات، وأمامنا واجب، وعلينا مسئولية فى أن نعيد بناء مصر بتعبئة قوى البلاد، والتبنى الجماعى والواعى لاهداف الثورة ومطالب الوطن”.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى