أخبار العالم

عميد حقوق القاهرة يكشف حقيقة سرقة 218 ورقة إجابة لطلاب الفرقة الثالثة

عميد حقوق القاهرة يكشف حقيقة سرقة 218 ورقة إجابة لطلاب الفرقة الثالثة

كشف الدكتور عمرو سالم، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، حقيقة سرقة 218 ورقة امتحانية لطلاب الفرقة الثالثة “ب” لمادة القانون التجاري.

وقال سالم إن أوراق إجابات الطلاب لا يصحهها اعضاء التدريس فقط بل إن هناك مستشارين يقومون بالتصحيح بعد منحه إذنًا من الهيئة القضائية التابع لها، مشيرًا إلي أن أحد المستشارين طلب الحصول علي أوراق الإجابات لتصحيحها فى منزله وهى من الأمور المتعارف عليها وتم الموافقة له على ذلك.

وتابع، أنه يرفض الإفصاح عن اسمه المستشار والهيئة التابع لها، لكنه فوجئ به يبلغه أنه تعرض لعملية سرقة لـ 4 مظاريف امتحانية تحوي اوراق اجابة للطلاب، وأنه قام بتحرير محضر فى قسم شرطة بولاق ثم إخطار النيابة، وتم عمل مذكرة ورفعت لرئيس الجامعة الدكتور جابر نصار.

وأردف، أن الكلية انتظرت حتى نهاية تصحيحأاوراق الطلاب، وتأكدت من فقدان الـ218 ورقة إجابة، وتم عمل مجلس كلية طارئ، وانتهي إلي تطبيق قواعد الفقد على الطلاب المفقودة أوراقهم، حيث يمنح الطالب أعلي درجة حصل عليها فى اي مادة من المواد التى امتحنها خلال الفصل الدراسي الثاني، وهي قاعدة يطبقها مجلس كلية الحقوق منذ عام 1980.

واستكمل، انه تم حرمان المستشار من أي اعمال تصحيح لإمتحانات كلية الحقوق واخيرًا تشكيل لجنة للتحقيق فى تلك الواقعة، لافتًا إلى انه تم حجب نتيجة الـ218 طالبًا حتي يحضروا ويتحدث معهم فريق التحقيق من الكلية للوقوف على اي خيوط تفيد القضية.

وشدد سالم، على أن الكلية مجني عليها في هذا الأمر وأن المستشار جاء بإذن من الهيئة القضائية التابع لها، كما أنه قدم للكلية صور المحاضر وهي محل تحقيق.

وأوضح، أنه سيعقد مجلس كلية مرة اخري للإعلان عن نتائج التحقيقات ومن ثم رفعها لمجلس الجامعة، قائلًا: “مش هتستر على حد ولو كان ابويا.”

وأكد عميد حقوق القاهرة، أنه لا صحة لما يتردد بأن اوراق الإجابة تخص ابناء مستشارين وكبار مسئولين، أو أن ابن المستشار مازال يدرس بالكلية، قائلًا: “الحقيقة هي أن الأوراق المسروقة تخص طلابا مصريين وسودانيين ومن الخليج أى انهم خليط، كما أن ابن المستشار قد تخرج من الكلية.”

فى سياق متصل، أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة فى تصريحات صحفية اليوم،أنه لم يصدر إليه أى مذكرات رسمية من الكلية و حال وصلها ستحول للتحقيق.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى