علوم و تكنولوجيا

عوائد فيسبوك من الإعلانات على الهاتف المحمول بلغت 5,2 مليار دولار

عوائد فيسبوك من الإعلانات على الهاتف المحمول بلغت 5,2 مليار دولار

أعلنت شركة فيسبوك عن الإحصائيات والنتائج المالية للربع الثاني من عام 2016 والتي تضمنت استمر تزايد أعداد المستخدمين المتعاملين مع فيسبوك في الربع الثاني من عام 2016 .

يستخدم فيسبوك حتى الآن أكثر من 1,7 مليار مستخدم شهرياً، و1,1 مليار شخص يستخدمون فيسبوك يوميا، بالإضافة إلى أن أكثر من 200 مليون شخص إضافي يستخدمون فيسبوك بصفة شهرية ، وأكثر من مليار شخص يلجون إلى فيسبوك عبر هواتفهم المحمولة الذكية بمعدل متوسط يومياً في شهر يونيو، بزيادة قدرها 22% بالمقارنة مع العام الماضي.
وأوضح البيان الرسمي الصادر عن فيسبوك تضاعف زمن الاستخدام الذي يقضيه الشخص عام بعد عام في الربع الثاني على فيسبوك وانستجرام وماسنجر.
وحققت الشركة نمو حجم العوائد والأعمال في الربع الثاني من عام 2016 بنسبة 59% بالمقارنة مع العام الماضي، لتصل إلى 6,4 مليار دولار أمريكي، بينما حققت عوائد الإعلانات نمواً بنسبة 63% لتصل إلى 6,3 مليار دولار أمريكي.

كما حققت عوائد الإعلانات على الهاتف المحمول عوائد وصلت إلى 5,2 مليار دولار أمريكي، بنسبة نمو سنوية 81%، وهي النسبة التي تشكل تقريباً 84% من إجمالي عوائد الإعلانات ، بالإضافة إلى أكثر من 60 مليون صفحة أعمال تشهد نشاطاً بصفة شهرية على فيسبوك.

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى