أخبار العالم

الإثنين المقبل أول أيام عيد الأضحى في 3 دول عربية

عيد الأضحى 2019
عيد الأضحى

كتبت | هدير هشام

كشفت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة الجهاز الحكومي الموريتاني إن يوم الإثنين المقبل هو أول أيام عيد الأضحى 2019 المبارك في البلادفي 3 دول، بحسب مانشرته صحيفة البيان الإماراتية.

ولكن يوافق يوم الأحد المقبل عيد الأضحى 2019 المبارك في معظم الدول العربية، ولكن هناك عددا من الدول يخالف هذا الموعد، إذ يحل عيد المسلمين الأكبر يوم الإثنين.

من جانبه ذكر الجهاز الحكومي الموريتاني، عبر بيان في الإذاعة مساء أمس، أن غرة شهر ذي الحجة للسنة الهجرية 1440، كانت يوم يوم السبت الماضي، الموافق 3 أغسطس، بناءً على كمال ذي القعدة ثلاثين يومًا.

وأضف بيان اللجنة أن صلاة عيد الأضحى 2019 المبارك ستقام برحاب جامع ابن عباس الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة صباحًا.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تصدم المواطنين بشأن طقس عيد الأضحى 2019

ومن جانبه أعلنت 20 دولة عربية أن الاحتفال بأول أيام عيد الأضحى سيكون يوم الأحد 11 أغسطس الجاري، منها،السعودية، والإمارات، ومصر، والجزائر، وتونس، والأردن، وليبيا، والبحرين، واليمن، وسوريا، والسودان، وفلسطين، والكويت، والصومال، وجزر القمر، وجيبوتي، ولبنان، والعراق الوقف السني.

وعلى صعيدًا أخر أعلنت دولتان بخلاف موريتانيا، أن أول أيام العيد يوم الاثنين 12 أغسطس، وهما سلطنة عمان والمغرب.

ويذكر أن السعودية تحققت من رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس الماضي، وأعلنت أن يوم الجمعة غرة شهر ذي الحجة، وأن يوم الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك، فيما لم تثبت رؤية الهلال في كل من سلطنة عمان والمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى