أخبار الشرقية

محافظة الشرقية :غادة والي تشهد تطوير الهلال الأحمر بالشرقية

 

66

كتب | أحمد سمير

قامت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي و اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإفتتاح أعمال تطوير مبنى الهلال الأحمر بمدينة الزقازيق لتقديم خدمات «نشاط مغتربات – مشغل – مركز إغاثة – نادي ثقافي و إجتماعي».

أوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي أن الهلال الأحمر يقوم ببث الوحدة و التطوع و العمل الإنساني بين المواطنين وتقديم المعونات المالية و المادية لمنكوبي الكوارث وتحسين حال الفقراء ونشر أساسيات الإسعاف الأولي وتنفيذ مشروعات إجتماعية وصحية وثقافية لهم .

وأكدت أنه لابد من فتح باب التطوع أمام الشباب، فليست فقط مقتصرة على دور الصفوة ، ولكن من حق الشباب التطوع فيه، ولابد من تطوير المشغل الموجود بالمبنى، للحصول على دخل أكبر.

وأشارت إلى أن الهلال الاحمر يهتم أيضاً بإدارة الأزمات والكوارس، والتوعية بتنظيم الأسرة وتحديداً في محافظة الشرقية التي تتواجد بها نسبة إنجابية أكبر، فهناك برنامج بخصوص هذا الأمر سيطبق في المحافظة قريباً.

أكد محافظ الشرقية أن مبنى الهلال الأحمر يضم عيادات ومراكز علاج طبيعي لتقديم الخدمات الصحية بأجر رمزي كما يقوم بتنظيم حملات تطعيم ودورات إسعافات أولية و يقدم ندوات توعية صحية وخدمات تنظيم الأسرة فضلاً عن النشاط الإجتماعي من تنظيم ندوات ورحلات ودورات تفصيل و خياطة وتريكو للأعضاء ويوفر مكتبات ونوادي تكنولوجيا وإنترنت ودار للمغتربات ..

كما شهدت الوزيرة ومحافظ الشرقية عرضاً عملياً لإنقاذ منكوبي الكوارث وكيفية التعامل وتقديم الإسعافات الأولية .

التضامن 300

55

التضامن 200

شاهد الفيديو من هنا

غادة والي تفتتح دار التربية للبنين في الزقازيق بتكلفة 16 مليون جنيه

قامت الدكتورة «غادة والي» وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بافتتاح دار رعاية الأطفال بمنطقة الصيادين بالزقازيق بعد التجديدات، وبرفقتها اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، واللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية ،والمهندس «علي عبدالرحمن» وكيل وزارة التضامن بالشرقية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك ضمن برنامج وزارة التضامن الاجتماعي «احنا معاك» لحماية الأطفال بلا مأوى، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وتتكون دار الرعاية من قاعة سينما ومحاضرات والقسم الاجتماعي وركن الألعاب الترفيهية وملعب رياضي ومسجد وفصول تعليمية، حيث قامت الوزيرة بتفقد أقسام المكان بداية بمركز التدريب والمطعم وغرف المعيشة وورشة النجارة والعيادة المزيد من هنا

وتتكون المؤسسة من 4 مباني، منها اثنان تم استحداثهما وخصص أحدهما لورش الكهرباء وهو مقدم كمنحة من المصرية للاتصالات بالإضافة إلى ملعب وحديقة ألعاب ومسجد،

جدير بالذكر أن العام الجاري قد شهد افتتاح عدد من الدور التي تم تطويرها في إطار برنامج أطفال بلا مأوى، حيث تم افتتاح مؤسسة الحرية بعين شمس في القاهرة إبريل 2017، ثم مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية في أكتوبر الماضي لقراة المزيد من هنا

 

للمزيد:

دار التربية للبنين بالزقازيق تستعد لاستقبال وزيرة التضامن الاجتماعي

محافظة الشرقية تستقبل وزيرة التضامن لافتتاح دار التربية للبنين بالزقازيق

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح دار التربية للبنين في الزقازيق بتكلفة 16 مليون جنيه

محافظة الشرقية تستقبل وزيرة التضامن لافتتاح تطوير الهلال الأحمر بالزقازيق

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى