أخبار العالم

غادة والي : حزينة على الوضع الحالي للمرأة المصرية

غادة والي .. حزينة على الوضع الحالي للمرأة المصرية

أعربت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والي، عن أسفها على الواقع الحالى للمرأة المصرية، على الرغم من تاريخها المشرف، موضحة أن مشاركة المصريات فى المجالس النيابية متدنية للغاية ولا تتناسب مع دورهن السياسى ومشاركتهن في الأحداث السياسية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، وكذلك دورهن في ثورة «30 يونيو».

وطالبت «والي»، في كلمتها بمؤتمر المشروعات متناهية الصغر، الذي نظمته جمعية سيدات الإسكندرية، السبت، السيدات بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية بكثافة، لتحقيق التمكين السياسي للمرأة، الذي يحقق بدوره التمكين الاجتماعي والاقتصادي، معربة عن استيائها مما وصفتها بالمشاركة الضعيفة للمرأة بالمناصب القيادية بالحكومة، على الرغم من أن الحكومة صديقة للمرأة وتدعم قضاياها – بحسب قولها.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، «تمثيل المرأة فى المناصب القيادية لا يرضى على الإطلاق، وجميع المحافظين ليس من بينهم سيدة واحدة».

وأوضحت الوزيرة أن البطالة بين السيدات تمثل 4 أضعاف البطالة لدى الرجال، لافتة إلى أن الاتجاه للمشروعات متناهية الصغر أحد حلول هذه المشكلة، حيث لا تحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنها لا تحتاج كذلك إلى مهارة كبيرة، ومن خلال تلك المشروعات من الممكن مساعدة الكثير من السيدات على العمل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى