أخبار العالم

غداً .. إجراء اختبارات القرائية للصفين الثالث والرابع الابتدائي

وزير التريبة و التعليم

يعقد الاختبار القومي للقرائية، لتلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي، بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، غداً الأربعاء، بهدف تحديد مستواهم في القراءة والكتابة تمهيداً لوضع برامج علاجية للطلاب ضعاف المستوى، وإثراءيه للطلاب المتفوقين.

ومن جانبه، قرر الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، منح تلاميذ المرحلة الابتدائية عطلة غداً الأربعاء، فيما عدا التلاميذ الذين يؤدون الامتحانات بالصف الثالث، والرابع الابتدائي.

وقال الدكتور مجدي أمين، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وفقا بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن أعضاء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وجميع لجان التفتيش والمتابعة بالوزارة، ولجان من الإدارة المركزية لتدريب القادة بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة، سيتوجهون إلى مختلف محافظات الجمهورية للقيام بمهمة مراقبة جودة تطبيق الاختبارات التي سبق أن أعدها المركز على تلاميذ الصفين الثالث و الرابع الابتدائي، بجميع مدارس الجمهورية.

وأضاف أمين، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي سيتابع تنفيذ المشروع الوطني الذي قرر وزير التربية والتعليم عقده على مستوى الجمهورية ” القرائية”، والذى يستهدف الوقوف على مستويات القراءة لدى تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي، في مدارس الجمهورية بحافظاتها المختلفة .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى