افتتاح فعاليات الدورة التدريبية على «بنك المعرفة المصرى» بجامعة الزقازيق
كتبت | آلاء بربر
تنظم جامعةالزقازيق دورة تدريبية على بنك المعرفة المصرى غداً الأحد بقاعة المركز العلمى بمستشفى الجراحة ،تبدأ فعالياتها بمسيرة طلابية من أمام مبنى رئاسة الجامعة .
وصرح الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» رئيس الجامعة أن الدورة تنظمها وحدة المكتبات الرقمية بجامعة الزقازيق بالتعاون مع وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات كدورة تعريفية وتدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة بإعتباره من أكبر المشروعات القومية التى تهتم بالتعليم فى مصر .
حيث تهدف الدورة إلى إلقاء الضوء على المصادر المعرفية والتعليمية والثقافية والبحثية وإتاحة الإشتراكات بالدوريات وقواعد البيانات الدولية ومصادر الأبحاث والدراسات العلمية على المستوى الوطنى من خلال بوابة إلكترونية موحدة .
وأضاف الدكتور «خالد الدرندلى» مدير مركز تقنية الإتصالات والمعلومات أن الدورة يحاضر فيها وفد من المجلس الإستشارى الرئاسى منهم الدكتور «طارق شوقي» مستشار رئيس الجمهورية وأمين عام المجالس المتخصصة للتعليم والبحث العلمي ،الدكتور «خالد عبدالفتاح» مدير وحدة المكتبة الرقمية للمجلس الأعلي للجامعات .
وأشارت الدكتور «نسرين زيدان» مدير وحدة المكتبة الإلكترونية إلى أنه يسبق بدء فعاليات الدورة مسيرة طلابية داخل الحرم الجامعى تحمل أعلام ولافتات المؤسسات الراعية وبعض الكتيبات لتعريف طلاب الجامعة على بنك المعرفة المصرى وطريقة التسجيل .







