أخبار العالم

غدا .. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية

2015_8_14_23_40_9_655

تبدأ غدا السبت، امتحانات الدور الثاني لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، وسط حالة من الترقب بين الطلاب وأولياء الأمور، نظرا للنتيجة غير المتوقعة للنجاح في الدور الأول والتي بلغت 28%.

وقال الدكتور محمد أبو زيد الأمير -في تصريحات له اليوم الجمعة- إن عدد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الدور الثاني على مستوى الجمهورية، 58976 طالبا وطالبة، منوها أن جميع الاستعدادات لهذه الامتحانات تم الانتهاء منها على أكمل وجه وتوفير المناخ المناسب للطلاب وتكثيف المراقبة لعدم السماح للطلاب بممارسة الغش وتمرير أسئلة الامتحانات.

ومن المقرر أن يبدأ غدا السبت، أول أيام الامتحانات، طلاب القسم العلمي بمادتي الفقه والجبر والهندسة الفراغية، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبي أول أيام الامتحانات بعد غد الأحد، في مادتي الفقه والجغرافيا، على أن تنتهى أعمال امتحانات الدور الثاني للقسمين 3 سبتمبر المقبل.

في الوقت نفسه، طالب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، مراقبي لجان امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، بتوفير الهدوء التام وعدم الضغط على أعصاب الطلاب وتقدير حرارة الجو الزائدة التي ترفع من حرارة الأسئلة، التي روعي فيها أن تكون متوازنة وفي متناول الطالب المتوسط.

وأضاف وكيل الأزهر في تصريحات صحفية،” ليعلم الزملاء والأبناء من المراقبين أننا لسنا في صراع معهم وأن ضبط الامتحانات الذي لا تراجع عنه لا يعني التربص هم، أو أننا نسعى لرسوبهم، فغاية أمانينا هو نجاح الجميع وبتفوق ولكن من دون غش أو تفلت، فاعتبروهم أولادكم وبناتكم وساعدوهم على قسوة الطقس باللطف وتوفير المياه الباردة وعدم استعجال خروجهم ولو بدقيقة قبل الوقت المحدد”.

وأوضح شومان، أن مسئولية هذه الأمور تقع على عاتق رؤساء اللجان وسيحاسبون عليها متى فقدت من اللجان، مناشدًا الأبناء وأولياء الأمور الالتزام بتعليمات الدور الأول والامتناع التام عن حمل الموبايلات أو أدوات الغش، لأن ضبط هذه الأجهزة يعني الرسوب حيث أنه ليس هناك فرصة أخرى فهذا هو الدور الثاني وليس الأول، مع تمنياتي لجميع الأبناء بالنجاح والتفوق

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى