أخبار الجامعة

غدًا…المؤتمر السنوي لقسم تمريض صحة المجتمع جامعة الزقازيق

كلية التمريض جامعة الزقازيق
كلية التمريض جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

تنطلق صباح غد الاثنين 26 نوفمبر 2018 أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم تمريض صحة المجتمع جامعة الزقازيق، الذي يعقد تحت عنوان «استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة» آفاق جديدة نحو العدالة.

وذلك بمشاركة نماذج رائدة بقاعة المناقشات بكلية التجارة برعاية كل من «خالد عبدالباري» رئيس الجامعة، والدكتورة «نادية محمد طه» عميدة كلية التمريض، ورئاسة الدكتورة «سلوى عباس علي» أستاذ تمريض صحة المجتمع.

وقالت الدكتور «أماني صبحي» أستاذ ورئيس قسم تمريض صحة المجتمع ورئيس المؤتمر، بأن المؤتمر يهدف إلي ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية تجاه ذوي القدرات الخاصة، ونشر الوعي الثقافي بأهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في دمجهم في المجتمع من أجل التنمية المستدامة.

ومن هنا كان حرص القسم علي تنظيم هذا المؤتمر لمناقشة استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة للنشاط العلمي لقسم تمريض صحة المجتمع، بمشاركة نماذج مشرفة ورائدة من ذوي القدرات الذين أثبتوا قدراتهم وتخطوا كل الصعاب بالإرادة باعتبارهم فرسان الإرادة الذين قهروا الإعاقة بالإرادة.

وأضافت أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الدولة المصرية وقيادتها السياسية علي مواصلة جهودها لدعم ذوي القدرات الخاصة وتوجيه مجهودات مؤسسات الدولة المختلفة من أجل العمل على إدماجهم داخل المجتمع، بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى