أخبار الشرقية

غدًا في العاشرة صباحًا انطلاقة الموسم الثاني لراديو الشرقية توداي

 

12122598_10153125747506752_2976356061183619243_n
يعود إلينا راديو “الشرقية توداي” في موسمه الثاني بشكل جديد ليرضى طموح الجمهور الشرقاوى فى تقديم محتوى إعلامى جيد ، ويستعد الراديو للانطلاق بمجموعة من البرامج القوية، التي تهدف بالأساس لخدمة المواطن الشرقاوي أحياناً؛ أو إمداده بكل ما يحتاجه من خدمات اعلامية مثل تقديم  نشرة إخبارية على مدار اليوم تركزعلى أهم أنباء محافظة الشرقية والأخبار العامة سواء بمصر أو العالم .

مثلما تؤمن مؤسسة الشرقية توداى بأنها ” نبض الشراقوة ” فبالتأكيد لن تغفل عن التواجد مع الجمهور منذ بدء يومه ” فى الصباح ” حين يقدم لك الراديو برنامج ” صباحك لايت مع بالينو ” ذلك لإطلاع الشراقوة على كل ما يحتاجون معرفته فى أول يومهم بأسلوب لايت ملىء بالنشاط والحيوية وبشكل يهدف لـرسم الإبتسامة  ، عبر الفقرات المميزة في شتى المجالات، حركة المرور، أسعار الذهب والعملات و السلع المختلفة، و الذي سيقدمه كلا من شيماء جبران وخالد عزيز.

ولأن المواطن الشرقاوى هو محور إهتمام الراديو وبوصلة العمل الذى يتحرك من خلالها ، سيتم اذاعة برنامج ينقل صوته ويعبرعن مشاكله عبر استضافة المسئولين لمواجهتهم بها وإيجاد الحلول المناسبة ؛هذا من خلال برنامج ” على ذمة التحقيق” لمقدمه سامح المصري، والذي يعرض أخطر المشاكل التي تواجه المواطن الشرقاوي .

كما سيطلق برنامجا رياضيا – “أرض الملعب” مع أحمد حمدي – لتغطية ومتابعة الأنشطة الرياضية بالمحافظة لحظة بلحظة، ولمناقشة أحدث الأخبار الرياضية في المحافظة، مصر والعالم.

وسيرصد الراديو قصص نجاح شباب المحافظة من خلال برنامج “شباب شرقاوي ناجح”، الذي يقدمه كلا من نيفين ميشيل وأسامة ابراهيم، ويتابع أنشطة المؤسسات الخيرية بالمحافظة من خلال برنامج “فاعل خير” لمحمد الشافعي وزينب محجوب، وسيطرح برنامجا سياسيا تحت مسمى “الشرقية تنتخب”؛ لاستضافة المرشحين للانتخابات البرلمانية بمحافظة الشرقية ونشر الوعي الانتخابي.

 

ومع مراعاة لتنوع واختلاف إهتمامات واتجاهات المستمعين، سيقدم راديو الشرقية توداي في موسمه الثاني مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة، ومنها برنامج “لمة عقول” لمحمد الجابري ويمنى معوض، والذي يستضيف عددا من الكتاب ويناقش كل ما هو جديد في الساحة الأدبية والثقافية .

وسيسلط الراديو الضوء على علاقة الرجل بالمرأة والخلافات بينهما، التي أثارت الجدل على مر العصور من خلال برنامج “امنية و سي السيد ” لكل من أسماء عبد العظيم وإيهاب العزازي، كما سيطرح الراديو برنامج “تكنو أون لاين” مع أحمد عبد الكريم؛ لمناقشة كل جديد في عالم التكنولوجيا، وبرنامج “أوتو جير” لمحمد زهدي لمناقشة كل ما يخص السيارات في مصر والعالم.

 

ولم يغفل راديو الشرقية توداي في موسمه الثاني الاهتمام بالمرأة وما يتعلق بها، كالاعتناء بجمالها، متابعة أبرز صيحات الموضة وتقديم الوصفات الجديدة من خلال برنامج “قعدة بنات” الذي يقدمه كلا من ميرنا ميسرة و شيماء سامي، بالإضافة إلى تغطية كل احتياجات المرأة أثناء الحمل وتوجيهها في تربية الأطفال – في مرحلة الطفولة المبكرة – من خلال برنامج “حلقاتك برجالاتك” لإنجي دياب وعلا رفعت .

 

وسيساعد الراديو مستمعيه في مواجهة البطالة من خلال إطلاق برنامج “وظائف خالية” لمحمد ابراهيم، والذي يناقش خطوات التأهيل المهني ومتطلبات الوظائف المختلفة، وسيطرح برنامج “هاش تاج” لآية الله خالد أبرز قضايا الرأي العام المثارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسيجاوب الراديو على الاستفسارات القانونية للقضايا المطروحة في وجود المستشار القانوني مصطفى أباظة عبر برنامج “مستشارك القانوني” مع إنجي دياب.

 

وسيطلق راديو الشرقية توداي برنامجا دينيا تحت اسم “ازاي تشوف ربنا” يقدمه أحمد البنا، وبرنامجا طبيا “راديو كلينيك” لإيهاب العزازي وأسماء عبد العظيم، متخصصا في استقبال أهم الاستشارات الطبية والإجابة عنها بوجود نخبة من الأطباء والمتخصصين في المجال الطبي.

 

 

وتأتي هذه البرامج في إطار إيمان راديو الشرقية توداي بأهمية تقديم خدمات تفيد المجتمع المحلي خاصة والمواطن المصري بصفة عامة؛ وبناء جسرا جديدا من الثقة في محتوى يهدف في النهاية إلى الارتقاء بالمجتمع وخدمته وحل مشاكله .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى