أخبار مصرسلايد

غرامة 4 آلاف جنيه والإغلاق 7 أيام للمطاعم والكافتيريات في هذه الحالة

غرامة 4 آلاف جنيه والإغلاق 7 أيام للمطاعم والكافتيريات في هذه الحالة
حذر رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية “عادل المصري”، أصحاب المطاعم والمقاهي والكافيهات من التهاون في تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

وقال رئيس غرفة المنشآت السياحية، أنه تلقى خطابًا من ” عبدالفتاح العاصى” مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية، يؤكد خلاله على أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون ومعاقبة المخالفين من أصحاب المطاعم أو الكافيهات المخالفة للضوابط، والتي أقرها مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس واستمرار السياحة في مصر.

وأشار “المصري” إلى أن القطاع سيقوم بحملات تفتيشية سرية ومفاجئة على المطاعم والكافيهات والمنشآت الخاضعة للإشراف السياحى، للتأكد من التزامها بهذه القواعد.

مؤكدًا على أن أن خطاب مساعد وزير السياحة والأثار، أوضح أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة اللواء عاطف عبدالفتاح أرسلت خطابًا إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، تؤكد فيه على ضرورة تنفيذ المنشآت الفندقية والسياحية لتوجيهات وقرارات مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات الوقائية.

والالتزام بقرار رئيس الوزراء رقم 2701 لسنة 2020 بتوقيع عقوبات على المنشآت التى تخالف الضوابط، وتغريمها مبلغ 4 آلاف جنيه إلى جانب إغلاقها لمدة 7 أيام حال المخالفة الأولى وتتصاعد فى حال تكرار المخالفة.

كما أوضح رئيس غرفة المنشآت السياحية أيضًا إلى تأكيد الخطاب على توقيع عقوبة الغرامة الفورية وقدرها 50 جنيه، وذلك على المواطنين الذين لا يرتدون الكمامة خلال تواجدهم بالمنشآت السياحية والكافيهات والمطاعم.

وفي الختام طالب “المصري” أصحاب المنشآت السياحية وأصحاب المطاعم والكافتيريات بالالتزام بالضوابط المنصوص عليها، والتشديد على المترددين عليها بالالتزام بالكمامة، وتنفيذ اشتراطات السلامة الصحية مثل قياس درجة حرارتهم واستخدام المطهرات.

كما شدد أيضًا على ضرورة الالتزام بالنسبة المحددة من قبل الحكومة للتشغيل بمعدل 50% من طاقتها الاستيعابية، وعدم تشغيل كبار السن، وتوعية العاملين بهذه المنشآت بالواعد والاجراءات الاحترازية.

إلى جانب حظر تقديم الشيشة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة لا تقل عن مترين بين المقاعد ومتر بين الأفراد، واستعمال أدوات طعام أحادية الاستخدام، مع وضع المعقمات ومناديل المطهر على المائدة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى