صحة

غسل الأسنان يحميك من الإصابة بـ 8 أمراض

images_cms-image-000203028_0

غسل الأسنان ضروري للحصول على أسنان بيضاء وجميلة، كما أنه يحمي من الإصابة بآلام لا يخفى على أحد مدى ما تسببه من إزعاج، إلا أن استشاري طب وجراحة الفم والأسنان الدكتور أحمد رضوان، كشف عن أمراض متعددة يمكننا تجنبها عن طريق تنظيف الفم.
أمراض الجهاز الهضمي
الحفاظ على نظافة الفم والأسنان يساعد على الحماية من أمراض الجهاز الهضمي، وبخاصة النزلات المعوية، فقوة الأسنان وسلامة اللثة أمور تساعد في تقليل النمو البكتيري بالفم، وبالتالي الحفاظ على نظافة المعدة.
أمراض الجهاز التنفسي
الدرن، والربو، وأمراض الجهاز التنفسي، تحدث بسبب نمو بكتري ويبدأ نموه بالأسنان، وغسل الأسنان باستمرار يساعد على إزالة هذا النوع من البكتريا، وبالتالي يقلل فرص الإصابة بهذه الأمراض.
السمنة
يؤدى غسل الأسنان إلى الشعور بالانتعاش والراحة، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، لذلك ينصح بغسل الأسنان قبل النوم، للتخلص من بقايا الطعام.
المشكلات الاجتماعية
الحفاظ على نظافة الأسنان، يساعد على التخلص من روائح الفم الكريهة، وبالتالي يقلل من المشكلات الاجتماعية التي تسبب الإحراج، كما أنه يحسن العلاقة بين الزوجين.
الأمراض القلبية
الحرص على غسل الأسنان يوميا يحمي من الإصابة بأمراض القلب بنسبة 70%، ما يقلل من فرص وجود بعض البكتريا والفطريات التي ربما يكون لها تأثير على الكولسترول.
اضطرابات المخ
يمكن لغسل الأسنان أن يؤدي إلى تحسن قدرة العقل، فالآلام اللثة والأسنان تؤدي إلى اضطرابات بالمخ، وأحيانا تكون مسؤولة عن الإصابة بأمراض اللثة.
السكتات الدماغية
يعد غسل الأسنان تمرينا لعضلات وشرايين الرقبة، ما يحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية.
سرطان الفم
غسل الأسنان والاعتناء بها يساعد على كشف عن الإصابة بأمراض الفم، وبخاصة السرطان.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى