أخبار الشرقيةسلايد

غضب طلاب الثانوية العامة بالشرقية من امتحان التاريخ

غضب طلاب الثانوية العامة بالشرقية
طلاب الثانوية العامة بالشرقية

تقرير | شادي زعبل – أحمد سمير

بوجه عابس وأخرى تملؤها الدموع هكذا خرج طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من لجانهم اليوم بعدما امتحنوا مادة التاريخ .

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم، الامتحان في مادتي: الفيزياء والتاريخ، بـ1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، بإجمالي عدد 255 ألفا و194 طالبا وطالبة، وبدأ الامتحان في التاسعة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا.

ورصدت كاميرا الشرقية توداي اليوم ردود فعل طلاب الثانوية العامة على امتحان التاريخ في إحدى اللجان بمدينة الزقازيق .

رأي طلاب الثانوية العامة بالشرقية في امتحان التاريخ

قالت طالبة، أن امتحان التاريخ كان صعب نسبياً ويحتوى على نقاط صعبة وتحتاج إلى وقت أطول لكي يتم الإجابة عليه.

وأضافت أخرى، أن الامتحان كان سهل جداً لكن هناك بعض النقاط الصعبة والتي تفرق الطالب المتميز عن غيره لكنه كان يحتاج إلى وقت أطول بعض الشئ.

ووصف أخرى، الوقت المحدد لامتحان التاريخ غير كافي لأن الأسئلة لم تكن صعبة لكنها طويلة تحتاج إلى سعة من الوقت لكي يستطيع الطالب أن يجيب عليها .

وعبرت أخرى، أن الامتحان كان صعب والأسئلة طويلة وبعضها غير مباشر مما زاده صعوبة أكثر بخلاف الأسئلة التي حملت طابع الشرح المستفيض .

وأكدت طالبة، أن الامتحان كان يحتوي على أسئلة غير مباشرة وهو ما جعل منه صعب لدىهم وأن المطلوب في الامتحان كان غير واضحاً – على حد قولها.

وشددت أخرى منفعلة، أن الامتحان كان سيئاً بالنسبة لها بالإضافة إلى أن الأسئلة كثيرة جداً وتحتاج إلى وقت أطول من ذلك لكي تستطيع الإجابة عليها.

وبمقارنة التاريخ بالمواد السابقة التي امتحنها طلاب الثانوية العامة قالت أحدهم، أنه لا وجه للمقارنة بين المواد السابقة إذ أنهم كانوا أسهل من ذلك بالإضافة إلى أن الأسئلة مباشرة .

وانفعلت طالبة مؤكدة أنهم انصدموا بصعوبة امتحان التاريخ وأن الأسئلة لم تمر عليهم مسبقاً بالإضافة إلى الوقت الذي لم يتسع لهم قائلة: «حسبي الله ونعم الوكيل» .

وعن توقعهم صعوبة التاريخ أكد الطلاب أنهم لم يتوقعوا صعوبة الأسئلة لهذه الدرجة لكنهم توقعوا أن يكون على درجة من الصعوبة بسبب كبر حجم المادة والمقرر منها .

وبالنسبة للمواد المقبلة اختتم الطلاب أنها سهلة مقارنة بما مضى من امتحانات متمنيين أن تكون امتحاناتهم القادمة أسهل في الأسئلة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى