أخبار مصرسلايد

غلق المحلات والمطاعم ومنع الصلاة في الساحات.. 3 قرارات جديدة للحكومة

غلق المحلات والمطاعم
غلق المحلات والمطاعم

غلق المحلات والمطاعم والكافيهات وكذلك منع إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات الواسعة واقتصارها على المساجد الكبرى.

غلق المحلات والمطاعم ومنع الصلاة في الساحات

عقد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، مؤتمرا صحفيا عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، أعلن فيه عدد من القرارات سيتم تطيقها اعتباراً من غدا الخميس.

وذلك ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو، ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى، وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق.

وأوضح أن القرارات تضمنت أيضًا حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات، وسيتم إقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

وحظر اصطحاب الأطفال، مشيرًا إلى أن القرارات تضمنت أيضًا أن تكون إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، حديثه خلال مؤتمر صحفى، بتوجيه كلمة للمواطنين، قائلا: “كل واحد مش مسئول عن نفسه فقط ولكنه مسئول عن أسرة بالكامل”، موضحا أن مصر حاليا في مرحلة حرجة وكان لابد من اتخاذ هذه الإجراءات.

وقال رئيس الوزراء، إن هناك متابعة يومية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على توفير اللقاح.

مضيفا أن الدولة أتاحت اللقاح بالمجان وكل ما تطلبه الدولة من المواطنين هو التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن هناك مليون و700 ألف غرامة تم تحصيلها من المواطنين غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذى وجه التهنئة .

مجدداً لجموع المصريين بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم، وكذا قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.
.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على تعاطف وتضامن المصريين الكامل، حكومة وشعباً، مع دولة الهند الصديقة، حكومة وشعباً، نظراً للموجة الحادة لجائحة كورونا التي تتعرض لها الهند حالياً.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”.

لافتاً إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً في شهر مايو الجاري، كما يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

نص القرارات

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى