أخبار الشرقية

غلق مركز لتأهيل ما بعد الإدمان بدون تراخيص بالعاشر

م

شنت مديرية الصحة بـ”الشرقية” حملة مكبرة مدعومة بقوة من الشرطة، على مدينة “العاشر من رمضان” إستهدفت منشأة بدون تراخيص تعمل فى مجال التأهيل من علاج الإدمان.

كانت لجنة من العلاج الحر برئاسة مدير الإدارة الدكتور “حسام قمحاوى” ونائبه الدكتورة “ياسمين عبد الله” والدكتورة “راينا محمد حسن” عضو الإدارة وآخرين، توجهت لمدينة العاشر من رمضان، وداهمت منزل مقر المنشأة مدعومة بقوة من الشرطة برئاسة الرائد “أحمد علاء” رئيس المباحث قسم أول العاشر، التى ضبط بداخلها 20 شاباً نزيلاً فيها، ويتلقون جلسات العلاج النفسى الخاصة بفترة “النقاهة” فيما بعد الإدمان.

وقام مدير العلاج الحر واللجنة المرافقة له بتحرير محضر بإدارة منشأة طبية “إعادة تأهيل بعد الإدمان” بدون تراخيص، والعمل بدون إشراف طبيب مسئول عن إدارة المنشأة، وتم غلقها بالشمع الأحمر.

وقال الدكتور “حسام قمحاوى” مدير الإدارة « إنه كان على علم بوجود مرضى نزلاء قبل الحملة، وإتفق بالتنسيق مع مكتب الصحة النفسية بنقلهم إلى مستشفى خاص تحت إشراف مديرية الصحة لعدم الإضرار بهم، إلا أنه بالوصول للمنشأة رفض النزلاء التوجه للمستشفى الخاص، وفضلوا إستكمال علاجهم بمعرفتهم الشخصية ».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى