ثقافة و فن

فاتن حمامة تدعو سيدات مصر للتصويت بـ “نعم” للدستور

download

قالت الفنانة فاتن حمامة إنها ستصوت بـ “نعم” للدستور، مشيرة إلى أن قرارها جاء بعد قراءة الدستور، وتأكدها من أنه يحمي حقوق المرأة والطفل بأكثر من عشرين مادة، ويصون المرأة، ويحظر زواج القاصرات.

الفنانة الكبيرة إتخذت قرارها أيضا ارتباطا بأن الدستور الجديد للبلاد يكفل حق المرأة في التعليم، ويمنع عنها كل أشكال العنف، وقد شددت على أن المرأة هي نصف المجتمع وأساس الأسرة.

وقالت فاتن حمامة في مقال لها، نشره “الاتحاد النوعي لنساء مصر” الأحد: ” مواد الدستور عادلة مع كل فئات المجتمع، والوثيقة التي ستطرح للاستفتاء عليها يومي 14 و15 يناير المقبل تدعم حقوق الإنسان، وتساعد المصريين على التقدم للأمام، وهذا ما يجعل مواد الدستور الجديد منصفة للإبداع وبدونها لا يتقدم الإنسان”.

وتابعت: “الدستور الجديد يهتم بريادة القوة الناعمة لمصر، ويعمل على انطلاق هذه القوة بأقصى سرعة، خاصة أن السينما المصرية خلال 100 عام الماضية كان لها دور فعال في إنصاف المرأة وتغيير بعض القوانين لحماية حقوقها وحقوق الأسرة، وطوال السنوات الثلاث الماضية ظل الفن والشعر والأغاني الشعبية الوطنية في الميادين المصرية”.

وسيصوت المصريين على الدستور الجديد للبلاد يومي 14 و15 يناير المقبل، ويتعين عليهم تحديد موقفهم تجاه الدستور الجديد بعدما عطل العمل بدستور 2012 من جانب القوات المسلحة في 3 يوليو الماضي، بالتزامن مع عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى