أخبار العالم

فتاة عشرينية تعلمت النجارة صُدفة وكانت سببًا في زوجها : الحكاية أشبه بسيناريو فيلم

1

كتبت | ثريا غنيم

لم تمنعها أنوثتها أن تعمل بمهنة النجارة وتقف داخل جدران الورش والمعارض لتقطع بأيديها الخشب في الوقت الذي اعتاد البعض أن هذه المهنة هي مهنة الرجال فقط .

هيام جلال فتاة ذات السابعة والعشرين عامًا ، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة العربية في 2012 ولم تكن هواية التدريس ضمن ميولها واهتمامتها ، بدأت تفرغ طاقتها في التطريز والأشغال اليدوية البسيطة وانطلقت إلى فكرة الدخول لعالم النجارة والمصنوعات الخشبية .

في عام 2015 عرض عليها محمد سالم أحد زملاؤها في الجامعة فكرة مشاركته في عمل ورشة لصناعة المنتجات الخشبية ، وكانت هيام هي الممول بالمال فقط في البداية .

3

أثناء إدارتها للورشة ، دفعها حسها الفني لأن تتعلم بعض المهام البسيطة مثل طريقة استخدام الآلات الحادة والتعامل بها وصنع بعض المنتجات ذات التفاصيل البسيطة.

2

وعلى الجانب الأخر كانت الورشة بداية لحياة جديدة للفتاة العشرينية عندما تحولت زمالتها لسالم إلى حب توّج بالزواج منه في نهاية 2016 .

4

وتحولت هيام من متعلمة لمُعلمة في وقت قصير للغاية حيث بدأت تعطي دورات تدريبية للفتيات والشباب في هذا المجال ، وعن أمنيتها المستقبلية  ، قالت أنها تتمنى يصبح لديها جاليري خاص بها هي وزوجها  تستطيع من خلاله أن تُصل شهرتها للعالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى