أخبار العالم

توفير 80 ألف فرصة عمل للشباب في شركات جديدة

فرص عمل
وظائف للشباب

كتبت | هدير هشام

كشف رئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية الدكتور رضا لاشين إنه تم تأسيس 20 ألف شركة في مصر خلال 6 أشهر لتوفير فرض عمل للشباب.

حيث تم تأسيس 10919 شركة مؤسسة داخل الهيئة العامة للاستثمار برؤوس أموال مصدرة تقدر بـ 23.4 مليار جنيه،منذ مطلع العام وحتى منتصف شهر يونيو الماضي، فيما جرى تأسيس 9081 شركة وفقا للقانون المدني والتجاري.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن المصريين استحوذوا على نسبة كبيرة على فرص العمل في هذه الشركات ثم العرب في المرتبة الثانية ثم الأجانب .

ويذكر أن القطاع الخدمي هو الأكثر تأسيسًا ثم القطاع الصناعي ثم قطاع الإنشاءات ثم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ثم القطاع الزراعي ثم القطاع السياحي.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن تولد هذه الشركات التى تم تأسيسها ما لا يقل عن 80 ألف فرصة عمل تساعد على تقليل البطالة وتفتح أبواب رزق للشباب.

وذلك بعد تفعيل قانون الاستثمار الجديد 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية ويتم توحيد الجهات التي تمنح كل تراخيص الشركات في هيئة الاسثمار بمنظومة الشباك الواحد.

اقرأ أيضًا: وزارة القوى العاملة تعلن عن 25 ألف وظيفة

وعلى صعيدًا أخر أشار الخبير الاقتصادي إلى أنه بفضل قانون الاستثمار الموحد تم اختصار إجراءات تراخيص الشركات الصناعية والتجارية.

بالإضافة إلى تراخيص بناء المصانع والمنشآت التجارية واختصار وتبسيط التعامل مع منظومة المحليات الذى سيتم تبسيطه أكثر مع بداية مرحلة التأسيس الإلكتروني للشركات لتوفير فرص العمل للشباب،.

وذلك  على الموقع الرسمي الهيئة العامة للاستثمار وزيادة مكاتب الاستثمار التابعة للهيئة في المحافظات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى