ثقافة و فن

فرع ثقافة الشرقية يقيم مهرجان الفنون الشعبية لإقليم شرق الدلتا

12647832_1007230156014646_988833023_n

 

كتب | أحمد الدويري

يقيم فرع ثقافة الشرقية مهرجان إقليم شرق الدلتا الخامس عشر لتقييم فرق الفنون الشعبية فى الفترة من الرابع من فبراير حتى السابع من الشهر نفسه على مسرح قصر ثقافة الزقازيق .

وسيشارك في هذا المهرجان تسعة فرق للفنون والآلآت الشعبية فسيشارك من فرع ثقافة الشرقية «فرقة الشرقية للفنون الشعبية، فرقة منيا القمح للآلآت الشعبية، فرقة الحسينية للآلآت الشعبية» ويشارك من فرع ثقافة الدقهلية «فرقة المطرية التلقائية للسمسمية، فرقة على مبارك للسيرة والموال»، أما من فرع ثقافة كفر الشيخ فتشارك فى هذا المهرجان «فرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية، فرقة كفر الشيخ للآلآت الشعبة»، ويشارك أيضا فرع ثقافة دمياط فى هذا المهرجان لتقدم فرقة دمياط للآلآت الشعبية عروضها الفنية هى الأخرى.

ويقام أيضا على هامش المهرجان معرض للحرف البيئية والعادات والتقاليد يضم مجموعة من الملابس ذات الطبع الفلكلورى وعادات وتقاليد الشرقاوية كالبشعة والسبوع وأيضا يضم مجموعة من اللوحات الفنية ذات الطابع الشعبى بعض اللوحات للخيامية التراثية ولوحات من قش الأرز وأيضا إشغال نحاسية كما يتم استقبال الضيوف بعرض فنى لفرقة التنورة ويقوم به الطفل «محمد أحمد غريب» فى التاسعة من عمره.

يأتي هذا تحت رعاية كلا من الدكتور «أبو الفضل بدران» رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،  الدكتور «محمد رضا الشيني» رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي،  الاستاذ «محمد صلاح مرعى»، مدير عام فرع ثقافة الشرقية .

واشراف كلا من الاستاذ «عبد الرحمن غازى» مدير إدارة الفرق الفنية بالاقليم، الاستاذ «أيمن عبد الحميد» مدير ادارة الاعلام بالاقليم، الاستاذ«عمر حبيب»مدير الادارة الفنية بالفرع، الاستاذ «أحمد واصف» مدير فرقة الشرقية للفنون الشعبية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى