سياسة

فريد إسماعيل مشككا فى أرقام “تمرد”: أرسلنا شبابنا فوقعوا أكثر من مرة

130314200032-samsung-s4-620xb_2

قال الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، إنه يشك تماما فى الأرقام التى جمعتها حملة “تمرد” من توقيعات للشعب المصرى بغرض سحب الثقة من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

وأكد أن الحزب قام بإرسال أشخاص إلى الحملة للتأكد من صحة الطريقة التى يستخدمها القائمون عليها لجمع التوقيعات إلا أن أفراد الحزب فوجئوا أنهم يمكن أن يقوموا بالتوقيع أكثر من مرة مما يبطل صحة التوقيعات.

واستشهد إسماعيل بما صرح به الشاعر أحمد فؤاد نجم بأنه قام بالتوقيع على 16 استمارة لتمرد، مشيرًا إلى أن الوضع غير قانونى بالمرة.

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن حزب الحرية والعدالة لم يقرر إلى الآن النزول يوم 28 يونيو الجارى فى الدعوة التى أطلقتها حملة “تجرد” للتأكيد على شرعية الرئيس محمد مرسى من عدمه، مؤكدا على دعوته لجميع القوى السياسية والمعارضة للعمل خلال الأشهر القادمة للحصول على أغلبية داخل البرلمان مما يتيح لحزب الأغلبية تشكيل الحكومية تبعا للدستور، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة يمتلك صلاحيات تقترب من رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن دعوة المعارضة للنزول يوم 30 يونيو الجارى لإسقاط النظام لن يغير شيئا، موضحا أن إبداء الرأى بأى صورة من الصور السلمية التى كفلها الدستور لا يعارضها أحد ولكن سيكون الاعتراض على استخدام العنف فى أى وقت وفى أى مكان سواء استخدام المولوتوف أو غيره من الوسائل.

واستطرد عضو المكتب التنفيذى للحرية والعدالة حديثه عن مؤتمر القوى الإسلامية المنعقد بقاعة المؤتمرات قائلا،” وجودنا هنا رسالة للتأكيد على تضافر جميع فصائل الشعب المصرى فى ملف مياه النيل ولإيصال رسالة لمن يهمه الأمر بأن كافة أطياف الشعب المصرى تقف خلف قياداتها فى تلك الفترة”.

وأضاف أن مشاركة الشعب المصرى فى اتخاذ القرار مهم جدا وأن هذا اليوم سيصل رسالة إيجابية للعالم أجمع، موضحا أن القضايا القومية لا يختلف عليها أحد من أقصى اليمين لأقصى اليسار وأن كافة الأحزاب اليمينية واليسارية يجب أن تلتف حول بوتقة واحدة لاتخاذ قرار واحد فى مصلحة مصر.

وأضاف قائلا،” أما الناس إللى عايزة توقع مصر مش النظام فدى قصة تانية والناس بتقول كلمتها عليهم فى الانتخابات على طول”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى