أخبار العالم

فريد الديب: مبارك لم يدل بتصريحات لأي صحفيين.. والجلاد: لدينا ما يثبت الحديث معه

الرئيس المخلوع حسنى مبارك

نفي محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك أن موكله تحدث لصحيفة نسبت إليه اليوم الأحد قوله إن الوقت ما زال مبكرا للحكم على خلفه محمد مرسي وقال المحامي إن المقابلة مختلقة. لكن رئيس تحرير صحيفة الوطن المصرية المستقلة التي نشرت التصريحات اكد تمسكه بصحة ما نشرته الصحيفة.

وقالت صحيفة الوطن إن أحد صحفييها اخترق الحراسة الشديدة على الرئيس السابق قبل بدء إعادة محاكمته أمس السبت بتهم يتصل جانب منها بقتل المتظاهرين في الثورة التي أطاحت به عام 2011.

وقال المحامي فريد الديب لرويترز إنه بعث برسالة إلى مبارك حول ما إذا كان الصحفي أجرى معه المقابلة وإن مبارك “بعت لي رسالة قال لي لم يحدث هذا.”

وأضاف المحامي “(التصريحات) كلها غير صحيحة… لا (مبارك) التقى به ولا قعد (جلس) معاه ولا كلام من دا خالص… كلها غير صحيحة.”

وتابع أن مبارك (85 عاما) محبوس ولا يمكن الاتصال به أو ركوب طائرة أو حافلة أو سيارة إسعاف معه.

وقالت الوطن إن صحفيها تحدث مع مبارك في غرفة ملحقة بقاعة المحكمة. ونسبت إلى مبارك قوله عن مرسي “لا أريد ان اتحدث في هذا الموضوع ولكنه في النهاية رئيس جديد يمارس مهام عمله الثقيلة لأول مرة ولا ينبغي أن نحكم عليه الآن.”

كما نسبت إليه القول إنه قلق بشأن الأعباء التي يواجهها الفقراء في ظل تراجع اقتصادي وإنه قلق بشأن الانفلات الأمني في الدولة التي حكمها 30 عاما. وقال الديب إن ما نسب لموكله هو تجميع لتصريحات أدلى بها هو لمحطات تلفزيون الشهر الماضي.

وقال “أنا اللي قلت ودعوت الناس للالتفاف حول الرئيس المنتخب وتتوقف عمليات حرق المنشآت وقتل الناس وعمليات التخريب.” وأضاف “خدها هو (الصحفي) جمعها كدا… وعمل فبركة لطيفة.”

لكن مجدي الجلاد رئيس تحرير الوطن قال لرويترز “عندنا كل ما يؤكد كلامنا.” وردا على سؤال عما اذا كانت الصحيفة سجلت المقابلة مع مبارك قال الجلاد “سنفصح عن ذلك امام المحكمة لو وصلنا الى ذلك.”

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى