توك شو

فريد الديب: «مبارك مش معاه مليم»

 

%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A8 1

 

نفى فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ما تردد مؤخرًا من أنباء بشأن سعي “مبارك” للسفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج، مؤكدًا أن ذلك الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، مُشيرًا إلى أسباب تأخر خروجه من المستشفى وانتقال إلى منزله، يرجع إلى تباطئ الإجراءات، إلا أنه سيخرج خلال الساعات القليلة المُقبلة.

قال “الديب” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الخميس، إن ثروة “مبارك” المالية، التي كوّنها على مدار الستين عامًا الماضية، وصلت إلى ستة ملايين جنيهًا، إلى أنه تم الاستيلاء على تلك الأموال، مضيفًا: “مبارك مش معاه مليم”.

تحدى محامي أسرة مبارك، أي شخص لديه مستندات تثبت امتلاك “مبارك” قصور أو أموال في بنوك داخلية أو خارجية، موضحًا أن إقرار الذمة المالية كان يضم 6 ملايين جنيه فقط، مُشيرًا إلى أن أحد الأشخاص الذي التقط صورًا لبعض القصور ونسبها إلى الرئيس الأسبق مؤخرًا، قائلًا: “ده شخص جربوع وكذاب”.

تمنى فريد الديب، أن يحصل “مبارك” على حريته مثل المواطنين كافة، وينتقل إلى منزله بحرية شديدة، ويتوجه إلى المستشفى إن تطلب الأمر ذلك، مُشيرًا إلى أنه حوكم وفقًا للقانون وليس المصالح السياسة، قائلًا إن الاعتبارات السياسية خبيثة ومن الممكن أن تُجري أمورًا خلف الستار.

أشار إلى أن أحد المسؤولين في مباحث الأموال العامة، اتهم مبارك بأكاذيب على مدار الستة سنوات الأخيرة، لكنه واجه تلك الأكاذيب كافة في المحاكم، مؤكدًا أن الرئيس الأسبق ليس مطلوبًا في قضايا أخرى، لافتًا إلى أنه ترافع عن أسرة مبارك في ثلاثين قضية تقريبًا على مدار السنوات الأخيرة، قائلًا: “كله كان بيتلكك”.

المصدر 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى