أخبار العالم

فريد الديب يكشف عن الدولة الوحيدة التي طالبت بالإفراج عن مبارك

%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A8 1

علّق المحامي فريد الديب، على الأنباء التي ترددت بمجرد دخول مبارك السجن بعد ثورة يناير، عن مساومات خليجية للإفراج عنه مقابل دفع دية للدولة، مؤكدًا أنها ليست مساومات، لكن مجرد مطالبات تم عرضها.

أوضح “الديب”، أن ما حدث هو أن الأمير سعود الفيصل رحمة الله عليه، والذى كان يشغل فى هذا التوقيت منصب وزير الخارجية السعودي، جاء إلى القاهرة والتقى المشير طنطاوي، وقال له إن الرئيس مبارك رمزًا ليس لمصر فحسب، ولكن لكل البلاد العربية، وعبر له عن رغبتهم فى أن يخلصوه من هذه الأزمة، لأن له مكانة بداخل قلوبهم فأجابه الرجل بأن القضية أمام القضاء ولايستطيع أحد التدخل فيها وانتهى الأمر عند هذا الكلام.

وبسؤاله عما تردد بشأن طلب الكويت العفو عن مبارك فى سبيل دفع أموال، أكّد أن الكويت لم تتدخل فى الموضوع وكان العرض فقط من السعودية.

في نفس السياق، لفت “الديب” إلى أن الرؤساء الذين حزنوا بسبب دخول مبارك للسجن، هم ملك السعودية السابق عبد الله بن عبد العزيز، وأمير دولة الكويت وأولاد الشيخ زايد من الإمارات، مضيفًا: “هؤلاء أكثر الأشخاص الذين وجدتهم متأثرين بما حدث للرجل وأسرته بعد مظاهرات يناير”.

 المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى