أخبار الشرقية

فريق تياترو تالنت يقدم مسرحية «جدو حكيم» بصان الحجر

تياترو تالنت يقدم مسرحية «جدو حكيم» بصان الحجر
تياترو تالنت يقدم مسرحية «جدو حكيم» بصان الحجر

كتب | أسامه زردق

يقدم فريق تياترو تالنت، العرض المسرحي «جدو حكيم» في تمام الساعة الثامنة مساء على مسرح النادي الاجتماعي بصان الحجر.

وتدور أحداث العرض في اطار ابداعي يطرح سؤال أين نحن من القراءة والثقافة فى زمن تهالكت فيه الكتب والثقافة واقتحمت فيه الهواتف المحمولة والتكنولوجيا حياتنا؟

حيث يظهر ذلك في جد لأسرة يدعى «جدو حكيم» وينتقض كل هذه الأشياء على أحفاده وهم فى مختلف الاعمار ولديه الحفيد الأكبر في الأسرة يتناول المخدرات والحفيد الأصغر يرقص على الأغانى الشعبية ويهربون من المدرسة.

ثم يقوم الحفيد الأكبر بلعب مهمة دنيئة مع حرامي يدعى «زلطة» لسرقة مكتبة الجد والاستحواذ على مابها من كتب وكنز حتى يبيعها ويشترى المخدرات.

فيقوم «زلطة» بقتل الجد أمام أعين حفيده وهو سكران ليسقط الجد على الأرض ميت ويحاول الحفيد الوقوف وهو فى حالة سكر ويدخل فى حالة من الهيستريا والندم الشديد على وفاة جده الذى أراد أن يصحح جيل كامل ليصبحوا جيل المعرفة والثقافة ولكن قتلوه باياديهم الخسيسة.

المسرحية من تأليف وإخراج أحمد خاطر ومساعده عبد الرازق رحال وبطولة أحمد جاد الرب و محمد جيكا و محمد نوفل و محمد قلقل.

وصرح المخرج «أحمد خاطر» أن صناع هذا العمل الفني بحاولوا أن يرسموا  البسمة على وجوه الاطفال والكبار فى كل مناسبة بدون أي دعم أو مساعدات من أي جهة أو مؤسسة ثقافية أو فنية.

من جانبه سحب أطراف الحديث الفنان «أحمد جاد الرب» قائلا: أن يلقى العرض إعجاب الجمهور خاصة وأن كل فريق العمل قد بذلوا قصارى جهدهم من أجل الرقى بالمستوى الفكري والثقافي لأبناء المدينة وضواحيها لاسيما وأن العمل يحمل رسائل متعددة بشكل من الدراما والكوميديا في وقت واحد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى