أخبار الشرقيةسلايد

ذبح 30 عجل وتوزيعهم على المستحقين في الشرقية

الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

حيث أشاد المحافظ بدور جمعية الأورمان في خدمة المجتمع، وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجاً، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي، والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

ومن جانبه أوضح الأستاذ سيد رجب، مدير جمعية الأورمان بالشرقية، أنه مباشرة بعد أداء صلاة العيد وتحت رعاية محافظ الشرقية تم البدء في ذبح 30 عجل بمجزر أولاد صقر، وفقاً للأحكام الشرعية للأضحية، وتحت إشراف مديرية الطب البيطري وسط تطبيق كافة الاجراءات الإحترازية والوقائية بالمجزر وأثناء الذبح.

وذلك لتوزيعهم على المستحقين من الأسر الأكثر احتياجاً من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة، بمراكز ومدن “الزقازيق – ههيا – أبو كبير – أبو حماد – كفر صقر – أولاد صقر- فاقوس – الحسينية – القرين – الإبراهيمية – صان الحجر – منشأه أبو عمر – ديرب نجم – منيا القمح – مشتول السوق – بلبيس”.

وأضاف مدير جمعية الأورمان بالشرقية أن هناك كمية أخرى مخصصة للمحافظة، من اللحوم المستوردة بواقع 30 ألف كيلو سيتم ذبحها خلال أيام العيد وتوزيعها فور وصولها مصر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى