أخبار الشرقية

فض أسواق أسبوعية لمنع تجمعات المواطنين بالشرقية

سوق
سوق

كتب | أحمد الدويري

شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، على رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية كل في نطاقه بشن حملات موسعة بالتنسيق مع قوات الأمن بفض أي أسواق اسبوعية أو سويقات عشوائية لمنع تجمعات المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديرية الأمن تكثف الحملات الموسعة بالمدن والمراكز، لمنع اقامة الأسواق الاسبوعية وفض السويقات العشوائية وإخلاءها من البائعين والمواطنين، لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا على توعية التجار بخطورة الفيروس وضرورة التكاتف والتعاون مع الأجهزة التنفيذية لمواجهته والحد من انتشاره.

وتنفيذا لتعليمات وتوجيهات محافظ الشرقية، قام الأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع قوات الأمن بحملة صباح اليوم على الأسواق الاسبوعية المقامة بنطاق مركز الزقازيق فتم فض أسواق بهنباي – بردين – النخاس والتي تقام أسبوعيًا لمنع التجمعات وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع مديريات الصحة -الزراعة – الطب البيطري ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة البيئة بالديوان العام بتكثيف أعمال النظافة والتطهيروالتعقيم بالأسواق والسويقات العشوائية وذلك بالمواد المطهرة بالنسب التي اقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية حفاظآ على البيئة وصحة المواطنين من انتشار الفيروسات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى