أخبار الشرقية

فض إضراب عمال شركة «إسبريا مصر» للكيماويات بالعاشر من رمضان

وزير القوي العاملة

قالت وزارة القوى العاملة أنه تم فض إضراب 550  عاملاً بشركة إسبريا مصر للكيماويات بمدينة العاشر من رمضان ، وانتظم العمال فى العمل بعد توقف دام يومين، بعد التفاوض وديا بين إدارة الشركة وممثلين عن العمال.

  وأوضح  بيان صحفى صادر عن الوزارة، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كان قد كلف خالد المصرى وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية  ، بالتفاوض مع العمال وإدارة الشركة لفض الإضراب، بعد تشكيل غرفة عمليات بمنطقة عمل العاشر للتفاوض مع رئيس مجلس إدارة الشركة هشام مصطفى فهمى الذى استجاب لمطالب العمال المشروعة وتفهمه للموقف وظروف الحياة وغلاء المعيشة.

وأشار البيان ،   الى أنه تم الاتفاق على  تحقيق المطالب المشروعة للعاملين ، وضم علاوة 2011 على المرتب الأساسى مما يترتب عليه زيادة الحافز والإنتاج ، فضلا عن اﻻنتهاء من إعداد دراسة زيادة مكافأة نهاية الخدمة  من خلال وثيقة التأمين التى تقدر بـ 50 ألف جنيه  لكل عامل ، على أن يتم زيادتها من أول يناير القادم.

 وأشار البيان ، الى أنه تم الإتفاق على زيادة شريحة علاج العاملين من 4000 إلى 5000 جنيه،  تصفية رصيد الإجازات كل ثلاث سنوات ، وإنشاء نقابة للعاملين،  وصرف قيمة ما يتحملة المرضى من علاج من الشركة، لحين تسويته  من التأمينات، وذلك بخلاف ما 120 جنيها تصرف كل عامل شهريا كبدل وجبه ،وحليب وجارى التفاوض على زيادتها .

     وقال “المصري” : إن غرفة العمليات بمنطقة عمل العاشر التى تابعت الإضراب حتى فضه ، كانت بحضور محمد علاء أبو العلا وكيل المديرية،   ورشاد رمضان مدير منطقة عمل العاشر، ورئيس اتحاد عمال العاشر أشرف الدوكار، ومحمد قمصان .

وفى سياق متصل قالت الوزارة أن مديرية القوى العاملة بالشرقية ، نجحت فى فض إضراب 630 عاملا بشركة الماسية لإنتاج السيراميك “سيراميكا فارسينا” ، وانتظم العاملين فى العمل، بعض التفاوض على مطالب العاملين مع الإدارة وديا.

    وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد كلف خالد المصرى وكيل الوزارة  مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، بفض الإضراب ، والتفاوض مع إدارة الشركة وممثلين العاملين لتحقيق مطالبهم المشروعة.

     وقال “المصرى” : إنه تم الاتفاق مع إدارة الشركة على صرف 300 منحة لرمضان وعيد الفطر ،وصرف 1400 جنيه كأرباح لكل عامل على دفعتين  الأولى فى 15 أكتوبر ، و15 نوفمبر القادمين ، فضلا عن صرف منحة المدارس وعيد الأضحى بواقع 300 جنيه .

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى