أخبار العالم

فودافون تكشف لأول مرة أسباب ضعف الخدمة

فودافون
فودافون

كتبت | هدير هشام

ردت شركة فودافون لأول مرة على طلب الإحاطة المقدم لوزير الاتصالات في البرلمان بسبب ضعف شبكة فودافون،حيث قال أيمن عصام مسؤول رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية، إن أجهزة تقوية الشبكة غير الشرعية «الربيتر»، التي يقوم العملاء بشرائها وتركيبها داخل مساكنهم هي السبب في ضعف الخدمة.

وأشار مسؤول رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية إلى أن الربيتر هو عبارة عن جهاز يتم شرائه من على صفحات الفيس بوك ومواقع التسوق الإلكتروني لتركيبه داخل المنازل لتقوية الشبكة، مما يتسبب ذلك في تداخل بين الترادادت، وبزيادة إعداد تركيبه يؤدي إلى ضعفت الخدمة بشكل كبير.

وتابع عصام قائلاً حاولنا التغلب على هذه المشكلة بتركيب عدد إضافي من أبراج التقوية، ولكننا واجهنا مشكلة في الحصول على التراخيص من جهاز مدينة القاهرة، وحاليًا تم حل مشكلة الحصول على تراخيص لتركيب الأبراج ومن المتوقع أن يتم إنشاء 30 برج تقوية خلال الفترة المقبلة.

وأكد عصام أن فودافون خاطبت كل الجهات المعنية بما في ذلك جهاز حماية المستهلك ولجنة الاتصالات في البرلمان، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمنع بيع وتداول أجهزة تقوية الشبكات لما تسببه من أضرار جسيمة تؤثر على قوة الشبكة وعلى المواطنين.

وبالفعل قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعمل جولة تفقدية في عدد من الكافيهات والمحلات وصادر بعض الأجهزة، مشيرا إلى أننا خاطبنا شركات التسويق الإلكتروني بما فيها جوميا وسوق دوت كوم لمنع بيع أجهزة تقوية الشبكة على منصاتها.

وأكد عصام أن الشبكة في القاهرة الجديدة ستشهد تحسنا ملحوظًا خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرًا إلى أن فودافون تسعى دائمًا لتقديم أفضل خدمة لعملائها في كل شبر من أرض مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى