عالم السيارات

فوري تتسلم خدمة تسديد مخالفات السيارات

carsssss

باتفاق تم بين شركة «فوري»، لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، والنيابة العامة، تسلمت الشركة أحقية تقديم خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات والمركبات.

الخدمة الجديدة متاحة في القاهرة والجيزة كمرحلة أولى ويتم التوسع فيها تدريجيًّا إلى مختلف المحافظات عن طريق الرقم القومي، يمكن لمالك السيارة الاستعلام عن قيمة المخالفات وسدادها بجميع منافذ شبكة فوري لدى أكثر من 35 ألف من تجار التجزئة والصيدليات، ومحلات البقالة “سوبر ماركت” إلى جانب البنوك.

وتشكل الخدمة الجديدة نقلة نوعية مبتكرة تساهم في تعزيز استفادة المواطنين من الخدمات الحكومية حيث توفر الراحة والكفاءة في عملية الاستعلام عن قيمة المخالفات وسدادها في أي وقت ومن أي مكان، فضلا عن تخفيف عبء التحصيل وإدارة العمليات المالية على المؤسسات الحكومية المقدمة للخدمات.

كل ما على مالك السيارة أن يقدمه هو الرقم القومي، حيث يقوم النظام بإظهار عدد المخالفات وإجمالي القيمة المطلوب سدادها، وذلك إلى جانب باقي البيانات كاسم مالك المركبة، ورقم لوحة السيارة. وبمجرد إتمام عملية الدفع، يتم تحديث نظام المعلومات لدى النيابة العامة لتأكيد أن الدفع قد تم؛ حيث يتم طباعة شهادة “براءة الذمة” وإرفاقها مباشرة في ملف مالك السيارة بوحدة المرور المعنية خلال 3 أيام من السداد، حيث يمكنه عقب ذلك التوجه لتسلم الرخصة.

الخدمة الجديدة سوف تمكن النيابة العامة ووحدات المرور من تقديم خدمة أفضل للمتعاملين معها من خلال إتاحة خيارات سداد أسرع وأكثر فاعلية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى