أعمدةمقالات

فوزي الدبيكي | يكتب : حديث الناس على اجور الفنانين فى المسلسلات

 

فوزي الدبيكيكثيرا من الناس تحقد وتستفز عند السماع عن اجور الفنانيين فى مصر ، وهم لايعلمون ان الفنانيين تدفع ثلث ما تتقاضاة ضرائب للدولة .

اى انها تفيد خزينة الدولة وتفيد الاقتصاد ولا تاخذ شىء من الدولة سوى التشجيع والكلمة الحلوة ، وكذالك المنتج الذى يعطى الفنانيين هذة الاجور المرتفعة يدفع ضرائب للدولة ويفيد اقتصاد البلد ويبيع انتاجة لمحطات فضائية بالملايين .

والمحطات الفضائية تدفع للدولة ضرائب وتفيد اقتصاد البلد وتاخذ ملايين من شركات الاعلانات التى تعلن من خلال العمل الذى تشترية من المنتج .

وشركات الاعلانات تاخذ من المعلن اجرة الاعلان وتدفع للدولة ضرائب هى الاخرى ، والمعلن الذى يدفع مبالغ لكى تذاع اعلاناتة يكسب كثير من الاصناف التى ينتجها ويدفع ضرائب للدولة ايضا عن ارباحه .
وفى النهاية الدولة لاتتحمل اى تكاليف انتاجية لاى عمل يعرض فى التلفزيون ، بل تستفيد من حصيلة الضرائب سنويا 20 مليار جنية تقريبا ، والمشاهد يشاهد كل شىء مجانا ولا يتحمل قرش واحد فى مشاهدتة لكل هذة الاعمال .

ومع ذالك نجد مشاهدين معترضين على حصول الفنانيين عى هذة الملايين وكانها اخذت من جيوبهم او من اموال الدولة ، يعنى اكل وبحلقة كمان ، اما من يبكى على حالة ويشعر بالاستفزاز فعلا هم الفنانيين اللي اجورهم بسيطة او لايتحصلون على اى عمل فنى فى هذة الليلة الكبيرة من الاعمال

وهناك مشاهدين معترضين عن محتوى العمل الفنى وزعلانيين جدا وحقدا على القائمين على هذة الاعمال فى رمضان شهر الصوم والاحسان ، ولهؤلاء اقول لهم بطلو حقد وحجج ليس لها اى لازمة نهائلان هناك اختراع اسمة الرموت كنترول ، اقلب فية المحطة واختار محطة اخرى لان لا الدولة او الفنانيين
فرضو عليك واجبروك ان تشاهدهم مجانا ومش عاجبك كمان ؟

 

مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن الشرقية توداي

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى