تقارير و تحقيقات

فى الذكرى الأولى لشهداء مذبحة رفح..أهالى الجنود بالشرقية: نطالب الفريق السيسى بكشف ملابسات الحادث

s82013625328

ما زالت دموع أهالى شهداء حادث رفح الإرهابى، تحاصرهم فى حياتهم، وخاصة مع عدم كشف ملابسات الحادث وضبط الجناة، وخاصة بعد الأنباء التى ترددت عن تورط قيادات من حماس فى ارتكابه، حيث قال أهالى الشهداء.. هل يعقل أن دولة فى العالم، يُقتل منها 16 مجندا فى وقت واحد دون ضبط الجناة، وكشف ملابسات الحادث، وطالبوا الفريق السيسى بكشف ملابسات الحادث والقصاص لأبنائه المجندين، خير أجناد الأرض، حتى يرتاحوا فى قبورهم.

حيث أكد الأهالى أن أى تعويضات لن تغنيهم عن فقدان فلذات أكبادهم، خاصة أن منهم من كان يستعد لإتمام حفل خطوبتهم، والآخر كان عونا لأسرته.

وشددوا على أنهم احتسبوا أبنائهم شهداء عند الله، مطالبين بالقصاص من الشهداء حتى ترتاح قلوبهم على فراق أبنائهم وخاصة بعد أن اتضح أمام الجميع من وراء العمليات الإرهابية فى سيناء.

وقالت أسرة الشهيد محمد رضا عبد الفتاح من قرية المحمدية مركز منيا القمح “لم يعد لى أمل فى الحياة سوى أن أجد من قتل فلذة كبدى وزملائه، مُعَلَّقًا على حبل المشنقة.

بينما أكدت أسرة الشهيد محمد أحمد مهدى من قرية ”سلمنت”: الشهيد كان عريس، حيث كنا نعد العدة لإتمام خطبته لإحدى الفتيات بالقرية فى إجازة عيد الفطر، مضيفة أن الدموع والأحزان لم تفارق الأسرة منذ رحيله، خاصة كلما تأتى أنباء من سيناء عن استهداف مجندين أبرياء.

وقال عيد أحمد والد الشهيد حمادة، إنه يعمل بجهاز العاشر من رمضان ولديه 6 أبناء، الشهيد حمادة كان أكبرهم واحتسبه عند الله من الشهداء، ولا أنتظر شيئا من أحد، موضحا أنه يجب أن يعرف الجميع أن محافظ الشرقية السابق حسن النجار وعد أسرة الشهيد بوحدة سكانية، وتعيين أحد أشقائه وتبين أن ذلك مخالف للواقع، ولم ينفذ منه شىء وأنه يريد توظيفهم بشركة النساجون قطاع خاص، وأن أى شخص يتقدم للعمل بها يقبل فورا.

الجدير بالذكر، أن محافظة الشرقية فقدت خمسة من خيرة شبابها بالحادث الإرهابى فى يوم 6 من أغسطس الماضى، وهم حمادة عيد أحمد “22 سنة” مجند، ومقيم عرب العيايدة مركز بلبيس، ومحمد أحمد مهدى “21 سنة” مجند، ومقيم قرية سلمنت مركز بلبيس، ومحمد رضا عبد الفتاح “21 سنة” مجند، ومقيم قرية المحمدية مركز منيا القمح، وحمدى جمال محمود “21 سنة” مجند، ومقيم شنيط الحرباوة مركز كفر صقر، وثروت سليمان محمد رضوان “21 سنة” مجند ومقيم عزبة حنا منشأة أبو عمر، فيما أصيب المجندين “محمود أحمد سعيد” ومقيم قرية مظهر مركز ههيا، وإبراهيم سيد عبد الوهاب “21 سنة” مقيم القبة منيا القمح.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى