منوعات

فيديوهات الدفاع عن النفس ضد التحرش.. الأكثر تداولا بين الفتيات

تحرش.

لأن التحرش مشكلة يجب على جميع مؤسسات الدولة أن تتكاتف لمواجهتها، قررت بعض الفتيات أن تشارك فى مواجهته بطريقتهن الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال نشر ملفات فيديو تشرح للفتيات طرق الدفاع عن نفسها فى حالة تعرضها للتحرش أو الاغتصاب.

“إحنا كده هنسلم المتحرش للشرطة صباع كفتة.. ما فيش كلام”، هكذا بدأت “إيمان محمد” حديثها عن سبب نشرها فيديوهات الدفاع عن النفس على كل صديقاتها، مضيفة “آن الأوان أن نكتسب من العالم الغربى شيئا يفيدنا فى مجتمعنا، فهناك فيديوهات تشرح كل خطوة من خطوات الدفاع عن النفس فى جميع الحالات والأوضاع التى تحدث بالفعل، فى البداية شعرت أنهم قدموا هذه الفيديوهات للفتاة المصرية، ولكن اكتشفت أن هناك الكثير من البلدان تعانى مثلنا من هذه الظاهرة السيئة، وانتشار هذه الفيديوهات يجعلنا نتعود على كيفية الدفاع عن أنفسنا حتى تنجو كل فتاة من المتحرش دون أن يحدث لها شىء”.

أما نورهان عاطف تقول: “المتحرش شخص مريض، والمجتمع مسئول عن تنشئته بهذه الصورة لأسباب كثيرة من بينها عدم اهتمام الأسرة بأبنائها، والأفلام الأجنبية غير الملائمة لتقاليدنا، وغيرها من الأسباب التى لا تعنى الفتاة التى تعرضت للتحرش فى شىء، لأنها فقط تريد حقها، لترفع رأسها من جديد بين أهلها ومجتمعها، وهذه الفيديوهات ستحمى الفتيات من التحرش فى الشارع وتجعل كل متحرش يفكر ألف مرة قبل أن يرتكب هذه الأفعال المشينة، لأنه بعيدا عن الحبس والسجن فالفتاة لن تتركه بدون “عاهة” يتذكرها دائما، لأن الفيديوهات “شرسة” بكل ما فى الكلمة من معنى.

وتشير ماهيتاب عادل، إلى أن التدريب على الدفاع عن النفس لا يحتاج مجهود قاس، بل من الممكن أن تشترك كل فتاة مع صديقها التدريب على حركات الدفاع عن النفس، ولكن المهم نشر هذه الفيديوهات بكل الطرق حتى تصل لكل فتاة فى كل مكان فى مصر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى